بين مؤيد ومعارض..آراء نجوم الفن في المساكنة بعد تصريحات فريدة سيف النصر

فريدة سيف النصر
فريدة سيف النصر

أثارت الفنانة فريدة سيف النصر، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، بعد تعليقها أمس على موضوع المساكنة، إذ عبرت عن رفضها التام لهذه الظاهرة، معتبرة إياها مخالفة دينية وأخلاقية. 

 

كتبت فريدة سيف النصر منشورًا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قامت فيه بانتقاد المساكنة، قائلة:" صباح الرضا، أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين؟ أسئلة عالخاص كتير بشكل بايخ والغريبة إن كلها سؤال واحد بس بعدة أشكال إيه رأيك في المساكنة، قولًا واحدًا يعني زنا، إلهي تسكنوا في نار جهنم يابعدا، ماهو ربنا قال إن النار وقودها الناس والحجارة، أستغفرالله العظيم، واللي هيسأل تاني باستعباط بلوك دي ردها كلمة واحدة مافيهاش كلمتين ولا هزار،بلا سفالة وقلة أدب، وكتر خيركم جبتولنا الشتيمة للوسط كله".

 

هذا الموضوع كان محور نقاش بين عدد من النجوم الذين أبدوا آراءهم حوله، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد لها  ومعارض لها، وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز التفاصيل.

فريدة سيف النصر 

فريدة سيف النصر

 

ولم تكن الفنانة فريدة سيف النصر وحدها المعارضة لفكرة المساكنة، فقد سبقتها الفنانة فيفي عبده، التي صرحت مسبقًا عن رأيها في فكرة المساكنة، قائلة خلال استضافتها في برنامج "كتاب الشهرة" :"إزاي أعاشر راجل وأنا مش متجوزاه، ليه رجعنا أيام الهجرة".

المطربة حنان

كما أعلنت المطربة حنان، مؤخرًا عن رفضها التام لفكرة المساكنة، خلال في لقائها في برنامج "قعدة ستات"، قائلة:"هو مين عليه التكليف يصوم ويصلي؟، الشخص المسلم، هو يا أما تمشي بباقي التكليف أو يا أما بلاش، أنت عندك شروط ربنا مدينا كراسة تمشي عليها هتعدي بسلام، عايزة تألفي وتعملي حاجات من عندك أنتي حرة بس تحملي عواقب اللي هيحصل وربنا شايفلنا الصح".

حسن يوسف

ومن بين الفنانين الذين عبروا عن مواقفهم الرافضة لفكرة المساكنة قبل الزواج،الفنان حسن يوسف، حيث انتقد المساكنة بشدة، خلال تصريحات تلفزيونية له، معتبراً أنها ضد القيم الإسلامية وضد الأخلاق التي نشأ عليها المجتمع المصري.
 

صابرين 

صابرين

 

الفنانة صابرين بعد ارتدائها الحجاب، شددت على أن العلاقات بين الرجل والمرأة يجب أن تكون في إطار الزواج الشرعي، وأكدت أهمية الحفاظ على القيم الاجتماعية والدينية.

أحمد السقا

 

الفنان أحمد السقا عبر في عدة لقاءات تلفزيونية له عن رفضه القاطع للمساكنة، مشدداً على ضرورة أن تكون العلاقات في إطار الزواج التقليدي، معتبراً أن المساكنة خروج عن التقاليد.

إلهام شاهين 

 

إلهام شاهين

 

الفنانة إلهام شاهين، رغم آرائها الجريئة في بعض القضايا، انتقدت المساكنة بشدة واعتبرتها تتعارض مع الدين والأخلاق.

يوسف الشريف

 

الفنان يوسف الشريف أيضاً اعتبر المساكنة نوعاً من الفوضى الاجتماعية التي لا تتماشى مع تعاليم الدين والتقاليد المصرية.

أحمد العوضي 

أحمد العوضي

 

الفنان أحمد العوضي، هاجم مؤيدي المساكنة بشدة، مستنداً إلى تعاليم الإسلام، واعتبر المجاهرة بالمعصية أمراً مرفوضاً، حيث كتب منشورًا من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه :"أنتوا جربتوا ايه، اللي بتقولوه ده ضد الدين تماماً، والمجاهرة بالمعصية شيء معيب، بدليل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم، كل أمتى معافى إلا المجاهرون".


ومن بين الداعمين لفكرة المساكنة الفنانة اللبنانية إليسا، التي أثارت الجدل بتصريحها في برنامج "بيت السعد" عندما قالت إنها ليست ضد المساكنة، رغم أنها لم تجربها بنفسها، قائلة :" شيفاها عادي بس أنا عمري ما عملت كده".

كريم فهمي

 

ومن جهته، صدم كريم فهمي جمهوره عندما اعترف خلال برنامج "كتاب الشهرة" أنه جرب المساكنة في فترة شبابه، لكنه شدد على رفضه المجاهرة بالمعصية، قائلاً:" أكره المجاهرة بالمعصية، ولا أحب الظهور في ثوب الشاب المتدين، أنا مثل ناس كتيرة عملت حملت حاجات غلط، لكن أرفض البوح بها على الهواء، في سن صغير جربت فكرة المساكنة وأغلب الشباب عاشوا التجربة".

باميلا الكيك 

باميلا الكيك

 

الفنانة باميلا الكيك أيضًا لم تخف تأييدها للمساكنة، واعترفت بأنها خاضت التجربة من قبل، خلال حوارها في برنامج كتاب الشهرة حيث قالت:" نعم أؤيدها وعشتها من قبل".

محمد عطية

 

كما صدم الفنان محمد عطية جمهوره بتصريحاته التي دافع فيها عن المساكنة، معتبرًا أنها تمنع الزواج "على عمياني" وتقلل من حالات الطلاق، مشددًا على أهمية التوافق الجنسي بين الزوجين، مُعلقًا : "المساكنة أحسن ما تروح تتزوج على عمياني، وأكتر حاجة بتزود نسب الطلاق إن الناس بتروح تتزوج عمياني، الجنس جزء مهم جدًّا من العلاقة، أغلب حالات الطلاق التي تحدث بسبب أنه ليس هناك توافق في العلاقة الجنسية".

إيناس الدغيدي 

إيناس الدغيدي


أما المخرجة إيناس الدغيدي، فقد أثارت الجدل أكثر بتصريحاتها التي اعتبرت فيها المساكنة حلالًا إذا ارتضى الطرفان بذلك، ورأت أن ممارسة الجنس قبل الزواج يجب أن تكون حسب فكر وعقيدة الشخص، قائلة:" المساكنة بين الرجل والمرأة بمقومات محترمة، وممارسة الجنس قبل الزواج حلال إذا ارتضيا الطرفين بذلك".

 

اقرأ أيضاً:

قبل فريدة سيف النصر.. 9 فنانين تعرضوا للسرقة (تفاصيل)

بعد تصدرها التريند.. حكايات المطربة حنان وتصريحاتها الجريئة

 

تم نسخ الرابط