متوفر.. رابط التقييمات الأسبوعية بوزارة التربية والتعليم لجميع الصفوف

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تصدر البحث مؤخرًا عن التقييمات الأسبوعية وتقييمات وزارة التربية والتعليم بعد أن استحدثت الوزارة نظامًا جديدًا يتضمن درجات تدخل في المجموع الكلي لجميع الصفوف والمراحل الدراسية، ويأتي هذا في إطار حرص الوزارة على متابعة الأداء التعليمي للطلاب، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية رابط التقييم الاسبوعي لطلاب صفوف النقل. 
 

رابط التقييمات الأسبوعية بوزارة التربية والتعليم

يمكن للطلاب الاطلاع على التقييمات الأسبوعية عبر بوابة التعليم الإلكترونية بموقع وزارة التربية والتعليم  حيث تم توفير رابط خاص للتقييمات للصفوف المختلفة بما في ذلك الصف الأول والثاني الثانوي والإعداد. يمكن للطلاب الوصول إلى الأسئلة والموضوعات الخاصة بالتقييمات من خلال الرابط المخصص، خلال الضغط هنا
 

التقييمات الأسبوعية

أهمية التقييمات الأسبوعية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة متابعة التقييمات الأسبوعية والأداءات الصفية والواجبات المنزلية حيث يتم تنفيذ هذه التقييمات من قبل الطلاب والمعلمين تحت إشراف الموجهين في الإدارات التعليمية وذلك لمعرفة مستويات الطلاب المعرفية وقدرتهم على القراءة والكتابة خاصة في الصفوف الأولى.

تطبيق القرارات المتعلقة بالتقييمات الاسبوعية 

كما دعت الوزارة إلى تطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة بشكل صارم مع التركيز على متابعة الحضور والانضباط، مشددة  على أهمية تنفيذ لائحة التحفيز التربوي لضمان تحقيق الأهداف التعليمية وخلق بيئة مدرسية آمنة.

موعد التقييمات الشهرية

وفقًا للوزارة، سيكون أول موعد للتقييم الشهري لصفوف النقل للعام الدراسي 2024-2025 في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر مع تحديد ثلاث اختبارات شهرية في الفصل الدراسي الأول لقياس نواتج التعليم.
 

 التقيمات الأسبوعية
التقييمات الاسبوعية 

تحذير من المدارس بشأن التقييمات الاسبوعية

وأكدت  المدارس على ضرورة الالتزام بحضور جميع التقييمات الاسبوعية الخاصة بالعام الدراسي الجديد ، مشددة على أن درجات هذه الاختبارات تُحتسب ضمن درجات أعمال السنة، وفقًا للقرار الوزاري المنظم لهذا النظام. فقد تم تخصيص نسبة 15% من درجات أعمال السنة للتقييمات الأسبوعية، حيث تُعقد هذه التقييمات بناءً على ما تم تدريسه خلال الأسبوع.

كما دعت المدارس الطلاب إلى أهمية الانتظام في الفصول الدراسية، وأداء جميع التقييمات الأسبوعية، موضحةً توزيع الدرجات والتقييمات لكل من الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفصل الدراسي.يأتي هذا التحذير في إطار حرص المدارس على تعزيز مستوى التعليم وضمان تحقيق الطلاب لأفضل النتائج، مما يساهم في بناء قاعدة معرفية قوية لديهم. وبالتالي، يجب على الطلاب أن يكونوا على دراية بأهمية هذه التقييمات، والتأكد من عدم تفويت أي منها لتحقيق النجاح الأكاديمي المطلوب.
اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين بالحصة.. الجدول الجديد

تم نسخ الرابط