رسميا .. وزارة التربية والتعليم تحذر المدارس من تنفيذ 7 قرارات بشأن الواجب المنزلي والتقييم الاسبوعي واختبار الشهر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قرارات وزارة التربية والتعليم .. تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التعليمات والقرارات الجديدة بخصوص الاعمال التحريرية وعلي الجميع الالتزام بها وتنفيذها وهي : 

 ١- وزارة التربية والتعليم :  الواجب المنزلي يصحح ويكتب عليه نظر ولا يعطي عليه درجة في كراسة الطالب وتعطي الدرجة كاملة للطالب في سجل الدرجات الخاص بالمعلم. 

ماذا قالت وزارة التربية والتعليم عن التقييم الاسبوعي ؟ 



٢- وزارة التربية والتعليم :  التقييم الاسبوعي يصحح في الكراسة  ويكتب عليه نظر   ايضا ولا يعطي الطالب درجة ويأخذ الدرجة كاملة في سجل اعمال السنة.                            

 ٣ - وزارة التربية والتعليم :  الشرط الاساسي في حصول الطالب علي الدرجة النهائية في التقيمات الاسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح او جاوب خطا.                              
 

٤- وزارة التربية والتعليم :  الطاب الغائب في التقييم الاسبوعي او الواجب لا يعاد له.    التقييم وياخذ ( غ ) او (صفر)    
 

 ٥- وزارة التربية والتعليم :  لا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب    ويكتب امامه (  صفر)  ويصحح الامتحان وتعطي الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر                          
 

٦ - وزارة التربية والتعليم :  اختبار الشهر مسؤلية الموجه.
                               
 ٧ - وزارة التربية والتعليم : معلم المدرسة مكلف باعداد  اختبار الشهر لطلاب الدمج داخل المدرسة  حسب حالات الدمج الموجوده عند كل معلم.

 

وأكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ “الموجز” أنه لا يوجد اي تغيير حصل فيما يتعلق بالتقييمات وأعمال السنة والقرار الوزاري يسري كما هو.

 

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

 

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط