نادي الهلال يكشف موقف نيمار من المشاركة في دوري أبطال آسيا

نيمار
نيمار

كشف نادي الهلال، عن موقف الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، للمشاركة في مباريات الفريق، خلال الفترة المقبلة، وخاصة دوري أبطال آسيا. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

نادي الهلال يكشف موقف نيمار من المشاركة في دوري أبطال آسيا 

وكان نيمار قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مباراة البرازيل ضد الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، بتاريخ 19 أكتوبر 2023، وأجرى بعدها عملية جراحية.

وأوضحت صحيفة RMC الإسبانية، أن الجهاز الطبي لنادي الهلال، أخطر البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق، بجاهزية نيمار جونيور للمشاركة في مباريات الزعيم.

وجاء ذلك بعد التعافي بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الأخيرة، وباتت مسألة مشاركة نيمار في المباريات بيد جيسوس، لحين تسجيله في قائمة الفريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ومن المحتمل أن يشارك نيمار في مباراة الهلال ضد العين الإماراتي، التي ستقام على ستاد هزاع بن زايد بالإمارات، يوم 21 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويتواجد نيمار ضمن قائمة الهلال الآسيوية التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل بينما تم استبعاده عن الأسماء التي تشارك في دوري روشن السعودي، وحلَّ بدلًا منه مواطنه رينان لودي.

نيمار

موعد مباراة الهلال في الدوري السعودي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره الفيحاء، في المباراة التي ستقام على ملعب ستاد المملكة آرينا بالرياض، يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، في الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتقابل الفريقين خلال 12 مباراة، في بطولة الدوري السعودي، حقق خلالها الزعيم 7 انتصارات مقابل انتصارين لفريق الفيحاء وتعادلا الفريقين في 3 مباريات.

ولم يخسر الهلال في آخر 4 مباريات ضد الفيحاء، إذ فاز في 3 مباراة وتعادل في لقاء، وفقط بين 2018 و2022 خاض 5 مباريات ضده دون خسارة، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

ويعتبر فريق الهلال أكثر فرق الدوري، هذا الموسم استعادة للاستحواذ على الكرة في الثلث الهجومي (35)، ويعتبر لاعبه سافيتش أكثر من استعاد الكرة في هذا الثُلث (11 مرة)، حسبما ذكرت رابطة الأندية.

ويحتل فريق الهلال، صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، بعد مرور 6 جولات، أما الفيحاء يأتي في المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط.

إقرأ أيضًا:

محمد صلاح والشناوي.. تطورات الحالة الصحية لمصابي منتخب مصر

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

تم نسخ الرابط