بعد تعيينه رئيسًا جديدًا للمخابرات العامة.. من هو حسن محمود رشاد؟

حسن محمود رشاد رئيس
حسن محمود رشاد رئيس المخابرات الجديد

حسن محمود رشاد.. أدى حسن محمود رشاد اليمين القانونية رئيسا لجهاز المخابرات العامة المصرية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا منذ قليل بتعيين حسن محمود رشاد رئيسا للمخابرات العامة خلفا للواء عباس كامل.

حسن محمود رشاد

الموجز يرصد عبر التقرير التالي من هو حسن محمود رشاد؟ عقب تعيينه الجمهورية رئيسًا للمخابرات العامة، إذ قرر الرئيس السيسي تعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًا للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

من هو حسن محمود رشاد؟

من ناحيتها أعلنت قناة إكسترا نيوز الإخبارية أن حسن محمود رشاد تخرج في الكلية الفنية العسكرية وتدرج في المناصب بجهاز المخابرات العامة إلى أن تمت ترقيته لدرجة وكيل جهاز المخابرات.

علمًا بأن المخابرات العامة المصرية تضطلع وتقوم بدور رئيسي في جهود الوساطة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

المخابرات العامة المصرية

وتجدر الإشارة إلى أن المخابرات العامة المصرية تُعد واحدة من أهم الأجهزة الأمنية في مصر والمنطقة العربية، ولها دور أساسي في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وتأسست المخابرات العامة المصرية بعد ثورة 23 يوليو 1952، وهي تعتبر جهازًا سياديًا مكلفًا بجمع وتحليل المعلومات والتصدي للتحديات الأمنية التي تواجه الدولة سواء داخليًا أو خارجيًا، كما تقوم بجمع المعلومات من مصادر متعددة، سواء كانت مفتوحة أو سرية، داخل البلاد وخارجها، ويتم تحليل هذه المعلومات من قبل خبراء متخصصين لتقديم تقديرات دقيقة لصناع القرار في الدولة.

وبالتالي فإن جهاز المخابرات العامة المصرية له دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الأمن القومي، ولديه العديد من المهام التي تسهم في حماية مصر من التهديدات الداخلية والخارجية.

رئيس المخابرات العامة الجديد

ولهذا يعبر منصب رئيس المخابرات العامة من أهم المناصب القيادية في مصر ويصل له الشخص الجدير به وبناءً على ذلك قام الرئيس السيسي بتعيين اللواء حسن محمود رشاد، رئيس المخابرات العامة الجديد، الذي تخرج من الكلية الفنية العسكرية.

وتدرج في المناصب داخل جهاز المخابرات العامة، إلى أن تمت ترقيته لدرجة وكيل جهاز المخابرات العامة قبل أن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية كرئيس للمخابرات العامة.

إقرأ أيضًا:

صور اتفقا على رفض تهجير الفلسطينيين.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي (صور) 

محافظ البحر الأحمر يشكر الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس المخابرات العامة وكبار رجال الدولة

تم نسخ الرابط