التصعيد الإسرائيلي الإيراني.. تل أبيب تحدد أهدافًا لضربة مرتقبة ضد طهران

إيران
إيران

التصعيد بين إسرائيل وإيران.. أفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن المستوى السياسي في إسرائيل حدد الأهداف التي سيتم مهاجمتها في إيران، مما يعزز التوتر بين البلدين، ويرصد الموجز التفاصيل.

ونقلًا عن شبكة "سكاي نيوز"، أكد مسؤول إسرائيلي كبير أن الأهداف الإيرانية التي سيتم استهدافها واضحة، وأن المسألة تتعلق فقط بتوقيت التنفيذ.

 

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على إيران

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن الرد على الهجمات الإيرانية سيتم على مبدأ "العين بالعين".

وأكد أن القيادة الإسرائيلية، بما فيها رئيس الوزراء ورئيس الأركان، لن تتسامح مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل أو أمن مواطنيها.

وأضاف جالانت أن عمليات إسرائيل في إيران قد تؤثر على مناطق أخرى خارج الحدود الإيرانية.

الهجوم الإيراني وتداعياته

في نفس السياق، زعم جالانت أن إيران نفذت هجومًا صاروخيًا مباشرًا ضد إسرائيل ردًا على تقليص نفوذها العسكري في المنطقة، خاصة بعد ضربات إسرائيلية أدت إلى إضعاف حركة حماس وحزب الله.

وأكد أن إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب وإبعاد حزب الله عن حدودها، وأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني سيكون "دقيقًا ومؤلمًا".

نتنياهو يرفض وقف إطلاق النار في لبنان

في محادثة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه لأي وقف أحادي الجانب لإطلاق النار في لبنان.

وأوضح أن تل أبيب تعمل على تقويض قدرات حزب الله ومنع تهديده لمواطني إسرائيل. كما تسعى الحكومة الإسرائيلية لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بعد النزوح بسبب القتال.

دعوة ماكرون لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل

من جانبه، جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعوته لوقف صادرات الأسلحة التي تُستخدم في الصراعات في قطاع غزة ولبنان، معتبرًا أن هذه الخطوة هي الطريقة الوحيدة لوقف التصعيد.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي بعد قمة "ميد 9" في قبرص، إن دعوته لا تهدف إلى نزع سلاح إسرائيل، بل تسعى لمنع زعزعة استقرار المنطقة.

اقرأ أيضًا: بعد اغتيال قائد صواريخها.. ما هي القدرات القتالية لـ وحدة الرضوان؟

تداعيات الهجوم الذي شنه حزب الله علي قاعدة بنيامينا الإسرائيلية.. تطورات خطيرة

تم نسخ الرابط