تصاعد التوترات.. اندلاع حرائق في إسرائيل جراء سقوط صواريخ من لبنان

عناصر من جيش الاحتلال
عناصر من جيش الاحتلال

أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" بأن 10 صواريخ أطلقت من لبنان تسببت في اندلاع حرائق واسعة النطاق في منطقة المطلة بالجليل الأعلى، ملحقة أضرارًا بالبنية التحتية والمنازل، ويشار إلى أن هذا التصعيد يضيف مزيدًا من التوتر على الجبهة الشمالية في ظل المواجهات المستمرة بين حزب الله وإسرائيل، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

بريطانيا تفرض عقوبات على المتورطين في بناء المستوطنات

ذكرت وكالة "رويترز" أن بريطانيا فرضت عقوبات على المتورطين في بناء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، في خطوة تهدف إلى الضغط على إسرائيل للحد من التوسع الاستيطاني الذي يتعارض مع القوانين الدولية.

حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية

شنت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. 

وفي الخليل، اعتقلت ثلاثة مواطنين واحتجزت آخرين، وفقًا لوكالة "وفا". كما داهمت القوات الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في بلدة يطا، واعتدت على سكان المنازل المحتجزة.

تصعيد حزب الله ضد القوات الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الثلاثاء، عن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب موقع راميا جنوبي لبنان، بقذائف المدفعية. 

كما استهدف الحزب دبابة وجرافات إسرائيلية بالصواريخ في أطراف البلدة، مما يزيد من حدة الصراع العسكري في المنطقة الحدودية.

تعزيز القوات الإسرائيلية في لبنان

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الفرقة العسكرية الخامسة، الفرقة 210، بدأت المشاركة في العمليات البرية المحدودة في مزارع شبعا على الحدود الشرقية للبنان.

هذه التحركات تأتي في إطار التصعيد المستمر مع حزب الله، بينما تعمل إسرائيل على تعزيز قوتها العسكرية في المنطقة.

إخلاء سكان جنوب لبنان

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن إسرائيل أصدرت أوامر بإخلاء 25% من مناطق جنوب لبنان، مما يعني أن عشرات الآلاف من اللبنانيين تأثروا بهذه الأوامر. 

المدنيون يفرون من منازلهم بلا شيء تقريبًا، استجابة لأوامر الإخلاء، وسط حملة عسكرية إسرائيلية مكثفة تهدف إلى هزيمة حزب الله وتدمير بنيته التحتية.

اقرأ أيضًا: تصعيد إسرائيلي في جنين وغزة.. وحزب الله يقصف مستوطنات شمالية

تصعيد صاروخي من حزب الله ضد مواقع للإحتلال الإسرائيلي في الشمال

تم نسخ الرابط