الإحتلال يوسع عملياته البرية في لبنان بمشاركة فرقة خامسة

قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

الإحتلال والعدوان على لبنان.. أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، أن فرقة عسكرية خامسة، وهي الفرقة 210، بدأت المشاركة في العمليات البرية في لبنان.

وأشارت إلى أن هذه الفرقة تنفذ عمليات برية محدودة في مزارع شبعا، الواقعة في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان، في إطار التصعيد المستمر مع حزب الله، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

إخطارات بإخلاء مناطق جنوب لبنان

أصدرت إسرائيل أوامر بإخلاء 25% من مناطق لبنان، وذلك وفقًا لما أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وأوضحت ريما جاموس إمسيس، مديرة المفوضية في الشرق الأوسط، في إفادة صحفية أن إسرائيل طلبت من سكان 20 قرية في جنوب لبنان الإخلاء، مما أثر على ربع سكان البلاد. 

ولفتت إلى أن المدنيين يفرون من منازلهم "بلا شيء تقريبًا" استجابة لهذه الإخطارات.

الحملة الإسرائيلية ضد حزب الله

وفقًا لوكالة "رويترز"، تكثف إسرائيل حملاتها العسكرية بهدف هزيمة حزب الله وتدمير بنيته التحتية، وهو ما دفع اللبنانيين لدفع ثمن باهظ جراء هذا الصراع المستمر منذ عام. 

وتشمل الحملة ضربات جوية وبرية مركزة في جنوب لبنان، مما أدى إلى تزايد أعداد النازحين المدنيين.

هجوم بإطلاق نار في جنوب إسرائيل

في سياق آخر، شهدت إسرائيل هجومًا بإطلاق نار على طريق 4 بالقرب من مدينة أسدود الساحلية جنوب البلاد، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطي القتيل هو الرقيب أول أدير كادوش، الذي أصيب بجروح خطيرة خلال الهجوم قبل أن يلقى حتفه في المستشفى.

الهجوم وقع عندما أطلق المهاجم النار على أفراد الشرطة والمارة في موقعين مختلفين على الطريق السريع، قبل أن يُقتل بالرصاص على يد مدني مسلح. 

وحتى الآن، لم تُحدد هوية المهاجم، لكن يُعتقد أنه قد يكون عبر الحدود بطريقة غير شرعية من الضفة الغربية.

الهروب إلى الملاجئ

دوت صفارات الإنذار في عدة مناطق بإسرائيل، مما دفع السكان إلى الاحتماء في الملاجئ، في حين تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها الأمنية والعسكرية في محاولة للتعامل مع التصعيد على الجبهتين اللبنانية والداخلية.

اقرأ أيضًا: هروب 2 مليون إسرائيلي للملاجئ بسبب صواريخ حزب الله على تل أبيب

تصعيد إسرائيلي في جنين وغزة.. وحزب الله يقصف مستوطنات شمالية

تم نسخ الرابط