رغم إصابة محمد الشناوي.. سر استبعاد المهدي سليمان من قائمة منتخب مصر

المهدي سليمان
المهدي سليمان

قرر حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، باستبعاد المهدي سليمان، حارس مرمى الفراعنة، من قائمة الفريق، أمام نظيره الموريتاني، في المباراة التي تجمع المنتخبين، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، علي الرغم من إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

ويحتضن ملعب "شيخا ولد بيديا" المغطى بالنجيل الصناعي، مباراة منتخب مصر، ونظيره موريتانيا، اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة مساءً، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وجاء قرار حسام حسن، باستبعاد المهدي سليمان، رغم جلوس 10 لاعبين فقط على دكة البدلاء، بينما تتيح اللائحة وضع 12 لاعبا بسبب لائحة منفصلة تخص حراس المرمى.

وتنص اللائحة على تواجد 3 حراس بحد أقصى في قائمة أي مباراة، بالتالي تم استبعاد المهدي سليمان من قائمة منتخب مصر أمام موريتانيا.

المهدي سليمان

وضم تشكيل منتخب مصر كل من: 

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - خالد صبحي - رامي ربيعة - أحمد عيد.
  • خط الوسط: محمود صابر - مروان عطية.
  • خط الهجوم: عمر مرموش - أسامة فيصل - أحمد سيد "زيزو".

يجلس على مقاعد بدلاء: محمد عواد و مصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شحاته وأحمد نبيل كوكا وحمدي فتحي وناصر ماهر ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وإبراهيم عادل.

ويسعى منتخب مصر، لتحقيق رقم تاريخي، بقيادة حسام حسن، اليوم أمام موريتانيا، حيث أنه لم يتمكن الفراعنة من تحقيق 4 انتصارات متتالية، في أول أربع مباريات، منذ تغيير نظام التأهل إلى أمم أفريقيا عام 1992.

ويدخل منتخب مصر، مباراة اليوم وهو المنتخب العربي الوحيد صاحب الكلين شيت فى أول 3 جولات من تصفيات أمم أفريقيا، حيث استقبلت كل المنتخبات العربية هدفًا على الأقل فى التصفيات، وكان آخرها المنتخب التونسي الذى تلقى الهزيمة أمام جزر القمر.

ويحتاج منتخب مصر، حامل الرقم القياسي للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، لنقطة واحدة من أجل حسم التأهل بشكل رسمي لكأس أمم أفريقيا 2025.

ونجح منتخب الفراعنة، في تحقيق الفوز، على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة الماضي، على استاد القاهرة الدولي. 

ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2025

يأتي منتخب مصر، في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2025.

  • منتخب مصر: 9 نقاط.
  • كاب فيردي: 3 نقاط.
  • بوتسوانا: 3 نقاط.
  • موريتانيا: 3 نقاط.

إقرأ أيضًا:

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر وموريتانيا اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

من هو سعيد العويران نجم الكرة السعودية بعد إعلان تشجيعه لـ الزمالك؟

تم نسخ الرابط