من هو سعيد العويران نجم الكرة السعودية بعد إعلان تشجيعه لـ الزمالك؟

سعيد العويران
سعيد العويران

تصدر اسم سعيد العويران نجم الكرة السعودية، محركات البحث بعد ربطه بنادي الزمالك في الساعات الأخيرة، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها اللاعب إعلاميًا.

وتطرق سعيد العويران في تصريحاته حول رغبته في إقامة مباراة اعتزاله أمام نادي الزمالك، على غرار مباراة اعتزال خالد مسعد نجم الكرة السعودية، والتي ستجمع بين أهلي جدة السعودي والنادي الأهلي المصري في نوفمبر المقبل.

ويستعرض الموجز أبرز المعلومات حول سعيد العويران نجم الكرة السعودية السابق

من هو سعيد العويران نجم الكرة السعودية؟

يعد سعيد العويران هو لاعب كرة قدم سعودي سابق، ولعب في مركز الوسط المتقدم مع نادي الشباب السعودي والمنتخب السعودي. 

شارك العويران في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 1994 ونسخة كأس العالم لكرة القدم عام 1998، ويعتبر هدفه في مرمى منتخب بلجيكا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1994 سادس أفضل هدف في تاريخ كأس العالم.

ولُقب بعد ذلك سعيد العويران بلقب مارادونا العرب، وفاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994 مما جعله أشهر لاعب سعودي، وشارك العويران في 75 مباراة دولية وسجل 24 هدفًا.

بدأ مسيرته من نادي الشباب السعودي في عمر 16 عامًا، وتدرج من الناشئين والشباب ومن ثم الفريق الأول وختم مسيرته مع نادي الشباب

سعيد العويران - نجم نادي الشباب ومنتخب السعودية السابق

إنجازات سعيد العويران

3 الدوري السعودي الممتاز 

2 كأس الخليج للأندية 

1 كأس النخبة العربية 

1 كأس ولي العهد 

1 كأس الكؤوس الأسيوية

1 كأس ولي العهد 

2 كأس الأندية العربية أبطال الدوري 

تصريحات سعيد العزيران حول نادي الزمالك

وعن مباراة الأهلي السعودي ضد الأهلي المصري لتكريم النجم السعودي خالد مسعد، علق العويران: "هناك توأمة بين الناديين منذ زمن بعيد، وإن شاء الله سأشارك في اللقاء مع نجوم جيل 1994 قبل اللقاء الرسمي، ونتمنى التوفيق لـ خالد مسعد". 

واختتم: "عقبال مباراة اعتزالي ممكن نعملها مع الزمالك أو أي فريق أو مع الجن والعفاريت، لازم أعمل مباراة اعتزال)، أنا زملكاوي ولم تُهنئني على السوبر الإفريقي (يوجه كلامه لـ مقدم البرنامج مدحت شلبي)".

اقرأ أيضا:

ردود أفعال مثيرة على قائمة الأهلي في كأس السوبر المصري

جوميز في ورطة.. ضربة موجعة لـ الزمالك قبل مباريات السوبر المصري 2024-2025

تم نسخ الرابط