إليك طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل.. بخطوات سهلة ولذيذة

طريقة عمل البطاطا
طريقة عمل البطاطا بالكراميل

تُعتبر البطاطا بالكريم كراميل من أشهى الحلويات السريعة التي يمكن لربة المنزل تحضيرها بمكونات سهلة ومتوفرة، وذلك لأنها تتميز هذه الحلوى بمذاق مميز مما يجعلها خياراً مثاليًا لتقديمها لأفراد الأسرة ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل.
 

مكونات طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل

-احضار 2 حبة بطاطا حلوة
-3 ملاعق سكر
-علبة كريم كراميل
 -2 كوب حليب
  -ملعقة صغيرة فانيليا
 

وصفة البطاطا الحلوة
طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل

طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل

اغسلي البطاطا جيدًا، قشريها ثم قطعيها إلى حلقات دائرية ومن ثم ضعي البطاطا في وعاء مع قليل من الماء واتركيها تسلق حتى تنضج  بعد نضج البطاطا، اهرسيها جيدًا وأضيفي إليها السكر، ثم اتركيها جانبًا.

الموجز
طريقة عمل البطاطا بالكريم كراميل

طريقة تحضير الكريم كراميل

سخني الحليب على النارثم أضيفي ظرف الكريم كراميل مع التقليب حتى يتجانس المزيج، أضيفي مزيج الكريم كراميل إلى البطاطا المهروسة واخلطيهم جيدًا في الخلاط، ومن ثم ضعي السكر المكرمل في قالب ووزعيه جيدًا على القاعدة، وبعدها أضيفي خليط البطاطا إلى القالب واتركيه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد.

فوائد تناول البطاطا الحلوة

1. تعزيز الهضم وذلك نظرًا لاحتوائها على الألياف، يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة في تعزيز عملية الهضم.

2. كما تعمل البطاط على تحسين وظائف الدماغ، حيث أن البطاطا الحلوة تحتوي على مواد غذائية تدعم الصحة العقلية وتحسن وظائف الدماغ.

3. كما تعما ايضل على تعزيز صحة القلب وذلك بفضل احتوائها على البوتاسيوم والألياف، يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة في الحفاظ على صحة القلب.

4. تعزيز جهاز المناعة نظراً لاحتوائها على الفيتامين C الذي يوجد في البطاطا الحلوة يساعد في تعزيز جهاز المناعة.

أضرار الإفراط في تناول البطاطا الحلوة

أما بالنسبة لأضرار الإفراط في تناول البطاطا الحلوة:

1. تعمل على زيادة السعرات الحرارية إذا تم تناول البطاطا الحلوة بكميات كبيرة بشكل مفرط، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة تناول السعرات الحرارية مما يمكن أن يؤثر سلباً على الوزن.

2.كما تعمل على زيادة مستوى السكر في الدم: نظرًا لارتفاع نسبة السكر في البطاطا الحلوة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكري أن يتناولونها بحرص.

اقرأ أيضا: 
«زي المحلات».. أسهل طريقة لعمل عصير البطاطا

آمنة على الصحة.. طريقة تحضير البطاطا بالبشاميل

تم نسخ الرابط