آخر تطورات حادث جامعة الجلالة.. مفاجأة في حالة المصابين وصدمة جديدة عن المتوفين

آخر تطورات حادث جامعة
آخر تطورات حادث جامعة الجلالة

تصدر حادث جامعة الجلالة محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2024، وذلك لمتابعة آخر المستجدات.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات حادث جامعة الجلالة الذي تسبب في إصابة 33 طالب ووفاة 12 طالب.

آخر تطورات حادث جامعة الجلالة

تابعت وزارة الصحة باهتمام شديد تطورات الحالة الصحية للمصابين في حادث جامعة الجلالة، حيث أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، أن معظم حالات طلاب حادث جامعة الجلالة المصابين فى حادث طريق العين السخنة مستقرة.

آخر تطورات حادث جامعة الجلالة

وأشار نائب وزير الصحة والسكان إلى أن إجمالى عدد المصابين 33 حالة من بينهم 22 مصاب فى حالة مستقرة، ولكن لن يتم خروجهم من المستشفي إلا بعد الانتهاء من عمل الفحوصات الطبية اللازمة، ووضعهم تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، وموضحًا أن 8 حالات فقط من المصابين حالتهم الطبية غير مستقرة وفى العناية المركزة، فضلًا عن وفاة 12 طالب.

وكان نائب وزير الصحة والسكان قد أكد أنه فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة تم الانتقال لموقع الحادث فور وقوعه، ويتم المتابعة على مدار الساعة، إذ يتم تقديم تقارير طبية كل ساعة بـ الحالة الصحية العامة للمصابين.

تسليم جثامين ضحايا حادث جامعة الجلالة لذويهم

من ناحية آخري، تسلم أهالي ضحايا حادث جامعة الجلالة جثامين ذويهم في الحادث الذي أسفر عن مصرع 12 وإصابة 33 آخرين.

وأنهت الأجهزة المعنية جميع الإجراءات الخاصة باستلام جثامين ضحايا حادث جامعة الجلالة وتصريح الدفن، حيث استلمت الأسر جثامين 10 طلاب متوفين في الحادث وتبقي جثمانين للطالبة بسملة وطالبة أخرى.

ووفد أهالي ضحايا حادث جامعة الجلالة من عدة محافظات بأقاليم الدلتا ووجه بحري ومحافظات الصعيد لاستلام جثامين أبنائهم.

المعاينة المبدئية لـ حادث جامعة الجلالة

وكشفت المعاينة المبدئية لـ أتوبيس حادث جامعة الجلالة عن أن الأتوبيس يحمل لوحات رقم "أ. ق. م" 2376، في طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه "الزعفرانة ـ  السويس"، وكان في طريق العودة من الجلالة إلى منطقة بورتو، ويستقله طلاب جامعة الجلالة، وأن السرعة الزائدة كانت السبب وراء انقلاب الأتوبيس.

آخر تطورات حادث جامعة الجلالة

تحركات حكومية فور وقوع حادث جامعة الجلالة

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد وجهت، فور وقوع حادث جامعة الجلالة بنقل المصابين إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، فيما يجري حاليًا متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت، فور وقوع  حادق جامعة الجلالة، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وسرعة  التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري .

وشددت الدكتورة مايا مرسي  على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة وفقا للوائح والقوانين.

اقرأ أيضًا

رئيس جامعة الجلالة: نقدم تعليما عاليا يدعم الإبداع والابتكار وسهولة انتقال المعرفة

بيان عاجل من وزارة التعليم العالي بشأن حادث أتوبيس جامعة الجلالة



 

تم نسخ الرابط