في ذكرى وفاته.. أسرار عن حياة الراحل أحمد عبد الوارث

أحمد عبد الوارث
أحمد عبد الوارث

أحمد عبد الوارث  فنان قدير، ولد في 18 أكتوبر 1947 عرف بأدواره المميزة، وبرع أيضًا في تجسيد الشخصيات الدرامية المركبة، ويحل اليوم ذكرى وفاته، وفي هذا الصدد يستعرض" الموجز " أبرز المعلومات والتفاصيل عنه في سطور.

أحمد عبد الوارث 

اسمه بالكامل أحمد عبد الوارث أحمد عبد الرحمن،بدأ مشواره الفني في السبعينيات، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في نفس دفعة الفنان الراحل  نور الشريف والراحل وأحمد زكي و الفنانة القديرة عفاف شعيب،شارك في العديد من الأعمال الفنية الناجحة في التلفزيون والسينما والمسرح.

أبرز أعماله الدرامية

شارك الفنان الراحل أحمد عبد الوارث في العديد من المسلسلات أبرزها، ليالي الحلمية، حارة المحروسة،من الذي لا يحب فاطمة، البحث عن زوج،الماضي يعود الآن، دموع الشموع، البريمو، اليقين، رهبان الصحراء، بنات زينب، الرحلة، هاربات من الماضي، الزنكلوني، الحب العظيم، الخديعة، أبرياء في قفص الإتهام، رحلة المليون، مسافرون، أرزاق، الخانكة، أرض جو.

أبرز أعمال السينمائية 

قدم الفنان الراحل أحمد عبد الوارث عدد من الأفلام وأشهرها فيلم الكرنك كيدهن عظيم، ،ومشوار عمر،بيت القاضي، أبو كرتونه ،اشتباه،وش إجرام الصديقان، قبل الوصول لسن الانتحار و خمسة في الجحيم  والقرش وأنا المجنون ،إسكندرية ليه، المتوحشة والاعتراف الأخير ،مدينة الصمت ،الشوارع الخلفية.

حصل الفنان الراحل أحمد عبد الوارث على العديد من الجوائز  خلال مسيرته الفنية،وحظي  بتقدير  الجمهور  والنقاد، وذلك بفضل التلقائية والبساطة في الأداء، وكان قادرًا على  التنقل بين  الأدوار  ببراعة ويسر 

أحمد عبد الوارث 

تفاصيل عن حياته الشخصية 

تزوج الفنان أحمد عبد الوارث مرتين، زوجته الأولي هي الفنانة الراحلة سعاد نصر،  وتزوجا عام 1982، ورغم وقوع الطلاق بينهما إلا أنه كان معاها في رحلتها المرضية حتى وفاتها عام 2007.
أنجب أحمد عبد الوارث من  الفنانة الراحلة سعاد نصر   ابنه "طارق" وابنته "فيروز
أما الزوجة الثانية  في حياة أحمد عبد الوارث ،فهي سورية الأصل  وكانت من خارج الوسط الفني، و أنجب منها بنتان هن ميران وآلاء، وحاليا اتجهت ميران للتمثيل.

آخر أعمال الفنان احمد عبد الوارث 


آخر أعمال الفنان أحمد عبد الوارث قبل وفاته كان مسلسل كلمة سر عام 2017، بطولة لطيفة وهشام سليم.
شارك  أيضًا في  مسلسل "الزيبق" عام 2017،  بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير،  لكنه لم يستطع استكمال العمل  بسبب  تدهور حالته الصحية،ورحل  أحمد عبد الوارث عن عالمنا  في 15 أكتوبر 2018،  بعد صراع مع المرض،  عن عمر يناهز 71 عامًا.

اقرأ أيضاً 

ميران عبد الوارث تحلم بالأكشن وتسترجع ذكريات والدها في أولى تجاربها التمثيلية

 

تزوج سعاد نصر.. وفضح جماعة الإخوان الإرهابية.. وله قصة مثيرة مع عبد الوارث عسر .. حكايات لا تعرفها عن الفنان أحمد عبد الوراث

 

تم نسخ الرابط