محافظة سوهاج تسعي لتحسين البنية التحتية.. تشغيل الصرف الصحي وتعزيز النظافة والرقابة على المخابز

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

تشهد محافظة سوهاج تحركات حثيثة لتحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في مختلف مدنها ومراكزها، من خلال تنفيذ مشروعات حيوية تشمل الصرف الصحي، النظافة، المرافق، والتموين،  وتأتي هذه الجهود استجابة لتوجيهات المحافظ اللواء دكتور عبد الفتاح سراج الذي يؤكد على تقديم خدمات نوعية للمواطنين والارتقاء بجودة الحياة، ويكشف الموجز تفاصيل خدمات سوهاج. 

تشغيل مشروع الصرف الصحي في المنشاة

محافظ سوهاج في المنشاة

أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج عن انتهاء معاناة أهالي مدينة المنشاه مع مشروع الصرف الصحي، حيث تم تحديد يوم 20 أكتوبر موعدًا للتشغيل التجريبي، والأول من نوفمبر للتشغيل النهائي،  جاء هذا الإعلان خلال جولة تفقدية لمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالمدينة، حيث رافقه فيها عدد من المسؤولين المحليين.

محافظ سوهاج 

وأصدر المحافظ توجيهات بسرعة إعداد خطة لتجميل ورصف شوارع المدينة بعد تشغيل المشروع، مع رفع جميع الإشغالات والتعديات، وأوضح أن المشروع، الذي بدأ العمل فيه منذ عام 2000، كان متعثرًا لفترة طويلة، إلا أن التنسيق بين الجهات المعنية أسفر عن إزالة المعوقات.

مبادرة "بداية" ودعم المشروعات الصغيرة

نائب محافظ سوهاج 

شهد نائب محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي، فعاليات البرنامج التدريبي "ابدأ مشروعك" ضمن مبادرة "بداية" التي تهدف إلى رفع الوعي ودعم المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، استمر التدريب لمدة خمسة أيام، وتضمن تعريفًا بمزايا قانون 152، وتقديم دورات تدريبية لرواد الأعمال في مختلف المحافظات المستهدفة.

نائب محافظ سوهاج 

جهود تحسين مستوى النظافة ورفع الإشغالات

تابع اللواء دكتور عبد الفتاح سراج حملات النظافة التي نفذتها الوحدات المحلية خلال الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن رفع 619 طن من القمامة والمخلفات، وضبط 355 مخالفة، وشملت الحملات مناطق واسعة من سوهاج، مثل حي شرق وحي غرب، إضافة إلى حملات رفع الإشغالات في الأسواق والمرافق العامة.

محافظة سوهاج 

وفي حي الكوثر، تم تكثيف أعمال النظافة حول المدارس والمعاهد، وتركيب كشافات موفرة للطاقة في الشوارع الرئيسية، فيما شهدت مدن أخرى مثل جرجا والبلينا وطما وأخميم وساقلتة حملات مكبرة استهدفت رفع المخلفات وتحسين مستوى الإضاءة العامة.

محافظة سوهاج

إحكام الرقابة على المخابز

تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قاد اللواء أحمد السايس، سكرتير عام مساعد المحافظة، حملة مكبرة للمرور على المخابز في مركز المراغة بالتعاون مع مديرية التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير 16 مخالفة تموينية، تضمنت عدم نظافة المعجن، وتوقف الإنتاج، ونقص وزن الخبز، كما شملت الحملة متابعة مماثلة في مراكز طهطا وجهينة.

مخابز سوهاج 

 

تشهد محافظة سوهاج تحسنًا ملحوظًا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع تسارع وتيرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتكثيف الحملات الرقابية على المرافق العامة، ومع تفعيل مشروعات حيوية مثل الصرف الصحي وتطوير منظومة النظافة، يتوقع أن يشهد المواطنون تغييرات إيجابية ملحوظة في حياتهم اليومية.

اقرأ أيضًا: 

محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لتحقيق الانضباط بالشارع

 

محافظ سوهاج يحدد 4 نوفمبر آخر موعد التصالح على مخالفات البناء والمخالفين
 

 

تم نسخ الرابط