الاتحاد الليبي لكرة القدم يكشف تطورات أزمة منتخب نيجيريا

في تطور جديد لأزمة مباراة ليبيا ونيجيريا، أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم، بيانا رسميا، يكشف تطورات الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا.

وكان الناطق باسم مطار الأبرق، جلال المهشهش، قد صرح للصحف الليبية قائلا: “الفريق النيجيري طلب الرجوع لبلاده، وبعد ذلك تراجع عن ذلك بعد تواصله مع سلطاته".

نص بيان الاتحاد الليبي بشأن واقعة منتخب نيجيريا

ويرصد الموجز نص بيان الاتحاد الليبي بشأن واقعة منتخب نيجيريا كما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

أوسيمين يطلب عودة نيجيريا والانسحاب أمام ليبيا

وأضاف البيان:"كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية وإن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. 

وتابع البيان:" نؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام ونأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء.

واختتم البيان:"أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

نيجيريا تعلن الانسحاب أمام ليبيا

أعلن ويليام تروست إيكونج، قائد منتخب نيجيريا في وقت سابق اليوم عدم خوضهم مباراة ليبيا مساء غد الثلاثاء، بسبب سوء المعاملة والاستقبال من الأخير، فور وصولهم إلى الأراضي الليبية، والتي جاءت بمثابة الرد على ما تعرضت له البعثة الليبية في نيجيريا.

أوسيمين يطلب عودة النسور

طلب فيكتور أوسيمين نجم نيجيريا بتدخل مسؤولي كرة القدم الأفريقية والنيجيرية لحل أزمة منتخب النسور وعودتهم إلى بلادهم سالمين بسبب الأزمات التي تعرضوا لها في ليبيا.

اقرأ أيضا:

مطار الأبرق يكشف حقيقة انسحاب وسفر منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا

كولر يستقر على قائمة الأهلي لمواجهة العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال 2024



 

تم نسخ الرابط