محمد محمود يحصد جائزة التميز في المهرجان الدولي للتعليم والثقافة

محمد محمود
محمد محمود

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة عن تكريم الفنان القدير محمد محمود بجائزة التميز، وذلك عن دوره في مسلسل حقق أعلى نسبة مشاهدة. 

جاء التكريم في إطار فعاليات الدورة الثانية للمهرجان التي ستُقام يوم 28 أكتوبر الجاري، يرصد موقع الموجز، تفاصيل المهرجان وأبرز أعمال محمد محمود في التقرير التالي.

تكريم نخبة من الفنانين والمبدعين

لم يقتصر التكريم على محمد محمود فقط، حيث أعلنت اللجنة عن تكريم عدد من الفنانين والمبدعين المميزين، ومنهم الفنان محمد التاجي، الفنانة سهير رجب، الفنانة نور الكاديكي، والكاتب فتحي الحصري رئيس مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون، إلى جانب الإعلامية دعاء مجدي.

محمد محمود 

مبادرة "بداية" وأهدافها التعليمية والثقافية

وأشار الدكتور مروان خالد، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة أكاديمية راست إيليت، إلى أن المهرجان الدولي للتعليم والثقافة يشهد تجمع نخبة من القادة والمفكرين من مختلف الدول. 

تسعى المبادرة إلى تمكين الشباب من تطوير مهاراتهم والمساهمة في بناء مجتمعاتهم القائمة على المعرفة والإبداع، وهو ما يعزز طموحاتهم في أن يكونوا قادة المستقبل.

دعم الدولة لمبادرات الشباب

وأضاف اللواء أركان حرب الدكتور محمد أنور الهمشري، المدير العام للمهرجان ورئيس الهيئة الاستشارية لأكاديمية راست إيليت، أن هذا الحدث يبرز رؤية مشتركة لتعزيز التعليم والثقافة كأدوات أساسية في تطوير المجتمعات. 

كما أكد أن الأكاديمية تساهم بفعالية في دعم الدولة من خلال برامج توعية تسلط الضوء على مخاطر حروب الجيل الرابع.

تعزيز التعليم والثقافة لخلق مستقبل مشرق

من جهته، أكد الدكتور وليد إبراهيم، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم والمشرف العام على المهرجان، أن الدورة الثانية من المهرجان تمثل فرصة لتأكيد إيمانهم العميق بأهمية التعليم والثقافة في بناء العقول القادرة على مواجهة تحديات العصر. 
كما ثمن جهود الدولة في دعم الشباب من خلال مبادرات مثل "مبادرة بداية" التي تفتح لهم أبواب الفرص.

نخبة من المكرمين في الدورة الأولى

يُذكر أن الدورة الأولى للمهرجان شهدت تكريم عدد من الفنانين والشخصيات البارزة، ومنهم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والمخرج حسام الدين صلاح، والفنان محسن محيي الدين، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.

أخر أعمال محمد محمود 

يشار إلى أن الفنان محمد محمود شارك في بطولة مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي تم عرضه ضمن الماراثون الرمضاني الماضي ويستعد حاليًا صناع وأبطال مسلسل أعلى نسبة مشاهدة لطرح الموسم الثاني من المسلسل بالتزامن مع مسلسلات رمضان المقبل وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل وقت طرحه رمضان الماضي حيث نال إشادات واسعة من الجمهور ومن كبار النقاد الفنيين خاصةً وأنه كان يمثل البطولة المطلقة الأولى للفنانة سلمى أبو ضيف و الفنانة ليلى أحمد زاهر، وجسد الفنان محمد محمود ضمن الأحداث دور والدهما الذي يسعى لتلبية متطلبات بناته رغم ظروف الحياة الشاقة.

اقرأ أيضًا 

كلاكيت تاني مرة ..محمد محمود مع فريق ليلي علوي والسر المستريحة

محمد محمود لـ الموجز : الناس بتتصيد الأخطاء ومحمد رمضان وعمرو دياب كانوا تحت ضغط
 

تم نسخ الرابط