مطار الأبرق يكشف حقيقة انسحاب وسفر منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

حسم مطار الأبرق الليبي، الأنباء التي تم تداولها حول انسحاب بعثة منتخب نيجيريا وسفرهم إلى بلادهم، ورفضهم خوض المباراة ضد منتخب ليبيا، في إطار منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 في نسختها المقبلة.

ويرصد الموجز مستجدات أزمة مباراة منتخب نيجيريا ضد منتخب ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 

حقيقة انسحاب منتخب نيجيريا

ونفى مطار الأبرق في ليبيا، والذي استقبل بعثة منتخب نيجيريا فور وصولها في الساعات الأولى من صباح اليوم، حقيقة انسحاب البعثة وعودتهم إلى بلادهم، قبل مواجهة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا

ونفى المكتب الإعلامي بمطار الأبرق، الأخبار المتداولة حول البدء بفتح منصة قبول الركاب لمنتخب نيجيريا لسفرهم إلى بلادهم. 

وأوضح المكتب الإعلامي للمطار عبر حسابه على فيسبوك، أنه إلى الآن المنتخب متواجد بالمطار، ولا توجد أي معلومات مؤكدة عن سفرهم إلى هذه اللحظة.

وعلى جانب آخر، قال الناطق باسم مطار الأبرق جلال المهشهش في تصريحاته للصحف الليبية: “الفريق النيجيري طلب الرجوع لبلاده وبعد ذلك تراجع عن ذلك بعد تواصله مع سلطاته، نحن الآن في انتظار قرار المنتخب النيجيري إما بالرجوع إلى بلادهم أو البقاء في ليبيا للعب المباراة”.

بعثة منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا يطالب بالانسحاب من مواجهة ليبيا

وأكدت تقارير صحفية ليبية، أنه وبناءً على نصيحة الفريق الطبي المرافق لبعثة منتخب نيجيريا، فإن المنتخب النيجيري خاطب الاتحاد لكرة القدم، طالبين السماح لهم بالانسحاب من مواجهة ليبيا في المباراة التي ستلعب غدا على ملعب بنينا

وكان ويليام تروست إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، أعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، عدم خوضهم المباراة ضد ليبيا مساء غد الثلاثاء، بسبب سوء المعاملة والاستقبال من الأخير، فور وصولهم إلى الأراضي الليبية، والتي جاءت بمثابة الرد على ما تعرضت له البعثة الليبية في نيجيريا.

وعلى جانب آخر، طلب فيكتور أوسيمين نجم نيجيريا الغائب عن معسكر أكتوبر الجاري للإصابة، بتدخل مسؤولي كرة القدم الأفريقية والنيجيرية لحل أزمة منتخب النسور، وعودتهم إلى بلادهم سالمين بسبب الأزمات التي تعرضوا لها في ليبيا.

اقرأ أيضًا.. استبعاد مصطفى محمد من مباراة مصر وموريتانيا بعد محمد صلاح.. ما السبب؟

القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

تم نسخ الرابط