منتخب نيجيريا ينسحب من مواجهة ليبيا بتصفيات أمم أفريقيا.. ما القصة؟

منتخب نيجيريا في
منتخب نيجيريا في ليبيا

أعلن لاعبو منتخب نيجيريا عن استيائهم من المعاملة التي حصل عليها اللاعبون فور وصولهم إلى الأراضي الليبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنينن قبل مواجهة المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

ويستعد منتخب نيجيريا ليحل ضيفًا على منتخب ليبيا مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 في نسختها المقبلة.

ويرصد الموجز مستجدات أزمة مباراة منتخب نيجيريا ضد منتخب ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 

قائد منتخب نيجيريا يعلن عدم خوض مباراة ليبيا

وأعلن ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا، عدم خوضهم المباراة ضد ليبيا مساء غد الثلاثاء، بسبب سوء المعاملة والاستقبال من الأخير، فور وصولهم إلى الأراضي الليبية، والتي جاءت بمثابة الرد على ما تعرضت له البعثة الليبية في نيجيريا.

وكشف منتخب نيجيريا كواليس الأزمة التي تعرضت لها البعثة في مطار ليبيا والتي رصدها قائد النسور في منشور له.

كواليس أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا

وكتب قائد نيجيريا: "تواجدنا لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغاري دون سبب، أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال أو طعام أو شراب".

وأضاف: "مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا لكن هذا السلوك مشين، ويجب على الاتحاد الإفريقي التدخل وأن ينظر فيما يحدث ها".

وأكمل: "دعهم يحصلون على نقاط المباراة، لن نسافر عبر الطريق البري هنا في ليبيا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا".

واختتم: "نحترم أنفسنا وخصومنا عندما يكونون ضيوفنا، تحدث أخطاء ولكن تعتمد الخطأ بهذا الشكل لا علاقة له بكرة القدم".

منتخب نيجيريا في مطار ليبيا

أزمات منتخب ليبيا في نيجيريا

وتعرضت بعثة منتخب ليبيا لعدة أزمة خلال سفرها إلى نيجيريا قبل مباراتهم مساء الجمعة الماضي، حيث احتجز اللاعبون لأكثر من 3 ساعات في مطار لاغوس.

ولم يرسل الاتحاد النيجيري الحافلة الخاصة التي تقل منتخب ليبيا، ووضع البعثة لمدة 3 ساعات في المطار، قبل أن يتم توفير 3 حافلات صغيرة نقلت المنتخب في ظروف صعبة وسط الغابات لمسافة تزيد عن 200 كيلومتر. 

اقرأ أيضًا.. استبعاد مصطفى محمد من مباراة مصر وموريتانيا بعد محمد صلاح.. ما السبب؟

القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

تم نسخ الرابط