عنها وآل شنب.. أفلام عرضت في مهرجانات تعود علي شاشات السينما قريباً

آل شنب
آل شنب

يبدو أن عشاق السينما على موعد مع  أعمال فنية مميزة،فهناك عدد من الأفلام التي عُرضت في مهرجانات سينمائية مختلفة خلال الفترة الماضية،  ستُعرض في دور العرض على شاشات السينما خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، ومن أبرزهم  فيلم آل شنب للفنانة ليلي علوي وفي هذا الصدد يستعرض" الموجز " التفاصيل في سطور.

من أبرز هذه الأفلام

"عنها"


 عُرض فيلم عنها بطولة الفنان أحمد مالك في  مهرجان  القاهرة  السينمائي  في  دورته  الـ42  عام  2020،  وسيُعرض  في  دور  العرض  يوم  16  أكتوبر.

فيلم عنها 

أبطال فيلم عنها  

عنها فيلم  من  بطولة  أحمد  مالك  وندى  الشاذلي  وفدوى  عابد،  وتدور  أحداثه  في  فترة  الثلاثينيات  حول  سيدة  عشرينية  تدعى  درية،  تعرض  زوجها  لاغتيال،  وتدخل  في  عزلة  شديدة  نتيجة  للصدمة.


  
"آل شنب"


عُرض فيلم آل شنب بطولة النجمة الكبيرة ليلي علوي ،في  مهرجان  الجونة  السينمائي  في  دورته  السادسة  عام  2023،  وسيُعرض  في  دور  العرض  يوم  31  أكتوبر.

فيلم آل شنب 

أبطال فيلم آل شنب

فيلم آلشنب  من  بطولة  ليلى  علوي  ولبلبة   سوسن بدر، لبلبة، أمينة خليل، بيومي فؤاد، محمد ثروث، أحمد داش، محمد سلام، من إخراج آيتن أمين.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة "آل شنب" الذين يجتمعون في أحد المطاعم للاحتفال بعيد ميلاد جدهم، ولكن تحدث مشاجرة كبيرة بينهم بسبب رفض كل منهم دفع فاتورة الحساب. تتصاعد الأحداث وتتوالى المواقف الكوميدية بين أفراد العائلة في إطار من الصراعات والمشاحنات الطريفة.

 

  
"رفعت عيني للسما"


سيُشارك  في  المسابقة  الرسمية  لمهرجان  الجونة  السينمائي  في  دورته  السابعة  التي  ستُقام  في  الفترة  من  24  أكتوبر  إلى  1  نوفمبر،  وسيُعرض  في  دور  العرض  يوم  6  نوفمبر.

فيلم رفعت عيني للمسا

الفيلم  وثائقي  من  إخراج  ندى  رياض  وأيمن  الأمير،  وفاز  بجائزة  العين  الذهبية  لأفضل  فيلم  وثائقي  في  مهرجان  كان  السينمائي.

أعمال جديدة لـ ليلي علوي 

تشارك الفنانة ليلي علوي في فيلم "المستريحة" هو فيلم كوميدي اجتماعي من ، تدور أحداثه حول سيدة تُدعى “ليلى” وتقوم بتكون عصابة للنصب على رجال الأعمال بطريقة كوميدية.

أبطال فيلم المستريحة 

يشارك في بطولة فيلم المستريحة كل من الفنانة ليلي علوي ،بيومي فؤاد وكوكبة كبيرة من النجوم القديرة والشابة.

اقرأ أيضا 

كلاكيت تاني مرة ..محمد محمود مع فريق ليلي علوي والسر المستريحة

بنسيون دلال والهوى سلطان وآل شنب.. أعمال سينمائية تعرض في شهر أكتوبر


 

 

تم نسخ الرابط