دعاء للمصابين في حادث قطاري المنيا.. نسأل الله الشفاء العاجل والرحمة للمتضررين

حادث قطاري المنيا
حادث قطاري المنيا

حادث قطاري المنيا.. شهدت محافظة المنيا حادثًا مأساويًا نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم رقم 1087، ووقع الحادث بالقرب من منطقة ماقوسة، وأسفر عن سقوط عربات القطار في الترعة، مما أدى إلى وفاة مجند يُدعى محمد رمضان (22 عامًا) وإصابة 20 راكبًا آخر.

تفاصيل حادث قطاري المنيا 

وقع الحادث بسبب اصطدام الجرارين بمؤخرة القطار أثناء رحلته من أسوان إلى القاهرة. الحادث أثار حالة من الفوضى والذعر بين الركاب، مما استدعى تدخل قوات الإنقاذ النهري للبحث عن الضحايا المحتملين. تم رفع حالة الاستعداد القصوى في الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتوقفت حركة القطارات على خط القاهرة - أسوان.

وترصد لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية دعاء للمصابين في حادث قطاري المنيا.

حادث قطاري المنيا

دعاء للمصابين فى حادث قطاري المنيا 

في ظل هذه الأوقات العصيبة، يلجأ الناس إلى الله بالدعاء من أجل الشفاء للمصابين، إليكم بعض الأدعية التي يمكن ترديدها:

اللهم اشفِ كل مصاب في حادث قطاري المنيا، وامنحهم الصبر والقوة لتجاوز هذه المحنة،  اللهم اجعل الألم كفارة لهم، وارزقهم الشفاء العاجل، واغمرهم برحمتك وعفوك، اللهم اجعل في كل محنةٍ لهم مخرجًا، وامنحهم الراحة والسكينة، يا أرحم الراحمين، أنت القادر على كل شيء.

دعاء الشفاء:

«اللهم اشفِ كل مصاب، وارفع عنهم الألم، واجعلهم في عافيتك يا رب العالمين.»

دعاء الصبر:

«اللهم أكرمهم بالصبر والقوة، واجعل ما أصابهم في ميزان حسناتهم.»

دعاء الأمان:

«يا رب، احفظ المصابين من كل سوء، واجعلهم يخرجون من هذه المحنة أقوى مما كانوا.»

دعاء للرحمة:

«اللهم اغفر للمغفور له محمد رمضان، وارحمه واغسله بالماء والثلج والبرد.»

أدعية للشفاء من حادث - موضوع
حادث قطاري المنيا

استجابة هيئة السكك الحديدية

نجحت هيئة السكك الحديدية في فصل القطار عن العربات المتضررة واستكمال رحلته إلى القاهرة، كما تم الدفع بمعدات وأوناش لرفع العربتين المنكوبتين من الترعة، وأكدت الهيئة أن الحادث كان بسبب الاصطدام الذي وقع في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، كل من نائب وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث لتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب الفنية وراء وقوع الحادث. هذه الخطوة تهدف إلى ضمان سلامة الخطوط وتحسين الإجراءات المتبعة في النقل السككي.

استجابة وزارة التعليم العالي لحادث قطار المنيا

 في أعقاب حادث تصادم قطار المنيا الذي وقع يوم 13 أكتوبر 2023، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى الجامعي بالمنيا لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأوضح رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، أن الدكتور أيمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يتولى رئاسة فريق عمل مكون من أطباء وجراحين وفرق تمريض. الهدف من هذا الفريق هو تقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

حادث قطاري المنيا

اقرأ أيضًا: 

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطاري الزقازيق.. قائمة المصابين والتفاصيل الصحية
 ارتفاع حصيلة الضحايا والبحث عن عالقين والدفع بسيارات إسعاف..تطورات حادث قطار الشرقية

تم نسخ الرابط