عاجل.. ارتباك في السكك الحديدية بسبب حادث قطاري المنيا والصحة ترفع حالة الطوارئ

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين بالمنيا

حادث قطاري المنيا.. أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا صحفيًا أوضحت فيه تفاصيل حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 للنوم، الذي كان قادمًا من أسوان باتجاه القاهرة، وقع الحادث بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا، مما أسفر عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

 على الفور، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ لفصل القطار عن العربتين، واستكمل القطار رحلته إلى القاهرة، كما كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، كل من نائب وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة مختصين لدراسة الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حادث تصادم قطارين بالمنيا و سقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية

الموجز يرصد تفاصيل حادث قطاري المنيا، حيث وقع التصادم بالقرب من مزلقان ماقوسة، مما أسفر عن سقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية. وقد أشار شهود عيان إلى أن الحادث نتج عن تصادم قطار بآخر، مما أدى إلى هذا الموقف المؤسف.

حادث تصادم قطارين بالمنيا

متابعة الوضع الصحي للمصابين

 تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث قطاري المنيا، وكلف نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، ورفع درجة التأهب الطبي في المستشفيات القريبة.

 أعلنت الوزارة عن الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى مكان الحادث، وأشارت الحصيلة الأولية إلى وجود 20 مصابًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، الفحوصات الأولية تُظهر أن الإصابات تتراوح بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، ولا توجد حالات وفاة حتى الآن، مع استمرار المتابعة من قبل الأطباء لتحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين.

دعم وزارة التضامن الاجتماعي

 تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث تصادم القطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة في محافظة المنيا، الذي أسفر عن إصابات وسقوط عربتين في ترعة الإبراهيمية.

 وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة إرسال لجنة الإغاثة والهلال الأحمر إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم، كما أكدت على أهمية تقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

حادث تصادم قطارين بالمنيا

عدم وجود حالات وفاة

أكد  المتحدث باسم وزارة الصحة أكد في تصريح لقناة إكسترا_نيوز أن الطواقم الإسعافية تواصل تقديم الخدمات العلاجية للمصابين، وأوضح أن الفرق الطبية تعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية اللازمة وتقييم حالات المصابين.

 كما أشار المتحدث إلى أنه حتى الآن لا توجد حالات وفاة في حادث قطار المنيا، وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مع متابعة دقيقة لحالاتهم.

إقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في الشرقية إلى 3 وفيات و40 مصابًا 

بيان عاجل من محافظ الشرقية حول حادث تصادم قطارين بالزقازيق

تم نسخ الرابط