محمد التاجي يحصد جائزة التميز على دوره في مسلسل  "العتاولة"

محمد التاجي
محمد التاجي

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للتعليم والثقافة عن تكريم الفنان القدير محمد التاجي بجائزة التميز، وذلك لدوره المميز في مسلسل "العتاولة" الذي سيقام  يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري، ويأتي ضمن فعاليات النسخة الثانية من المهرجان التي تشهد حضور نخبة من مشاهير الفن، الثقافة، والإعلام، إلى جانب شخصيات عامة بارزة.

في إطار ذلك، يرصد موقع الموجز التفاصيل كاملة حول المهرجان وأبرز أعمال الفنان محمد التاجي.

محمد التاجي 

رسالة المهرجان

في تصريحات صحفية، أكد الدكتور مروان خالد، مؤسس المهرجان، أن الحدث يجمع نخبة من القادة والمفكرين من مختلف الدول، بهدف تعزيز التعليم والثقافة كأدوات رئيسية لتطوير المجتمعات.

وأوضح أن "مبادرة بداية" التي تُطرح ضمن فعاليات المهرجان هي منصة تمكّن الشباب من تطوير مهاراتهم والمساهمة في بناء مستقبل مشرق. هذه المبادرة تعزز دور الشباب في أن يصبحوا جزءًا فعالًا في تنمية أوطانهم، بفضل دعم الدولة المتواصل لمثل هذه المبادرات الرائدة.

من جانبه أكد، اللواء أركان حرب د. محمد أنور الهمشري، مدير المهرجان ورئيس الهيئة الاستشارية لأكاديمية راست إيليت، أن هذا الحدث يعكس التزام الأكاديمية بدعم التعليم والثقافة كركائز أساسية للنهوض بالمجتمع. 

وأضاف أن "مبادرة بداية" تحت رعاية الرئيس، تهدف إلى تمكين الشباب من تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم، مع تعزيز وعيهم بمخاطر حروب الجيل الرابع التي تهدد استقرار المجتمعات.

بدوره، عبر اللواء مهندس دفاع جوي حسين كامل، مدير العلاقات العامة للمهرجان، عن فخره بالمشاركة في هذا الحدث الذي يعزز التواصل بين الثقافات ويسلط الضوء على أهمية التعليم في بناء الأجيال. كما أعلن عن حضور الأستاذ الدكتور أحمد سمير رشدي، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدولية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الأكاديمية والفنية البارزة.

تكريم رموز الفن والثقافة في الدورة الأولى

من الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان أقيمت تحت رعاية المركز الثقافي الروسي، وتم فيها تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام، منهم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، الفنان محسن محيي الدين، والمخرج حسام الدين صلاح، إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى التي أثرت في مجالات الفن والثقافة.

أخر أعمال محمد التاجي

من الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنان محمد التاجي هي مشاركته في بطولة مسلسل العتاولة الذي عرض في مسلسلات رمضان الماضي وشارك بدور عم فوزي وهو رجل كبير في السن متصابي ويقع في حب فتاة من عمر ابنته، وأثار محمد التاجي جدل كبير خلال دوره في المسلسل العتاولة.

وشارك في بطولة مسلسل العتاولة عدد من كبار النجوم أبرزهم: أحمد السقا، مي كساب، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، ميمي جمال، هدى الإتربي، مصطفى أبو سريع، نهى عابدين، مريم الجندي، أحمد كشك.

كما شارك محمد التاجي، في رمضان 2023 بمسلسل “ الأجهر” الذي حقق نجاح كبير في رمضان مع الفنان أحمد سعد، وشارك في العمل نور النبوي وناهد السباعي ودرة وسارة سلامة وسيد رجب وبدرية طلبة وخالد زكي وغيرهم.

اقرأ أيضاً
بعد تصدره التريند.. أبرز أزمات محمد التاجي الصحية وشائعات وفاته

تطورات الحالة الصحية للفنان محمد التاجي وإجراء عملية جراحية
 

تم نسخ الرابط