”مبحسش إن الفن ظلمني وميهمنيش تقدير المنتجين“.. أبرز تصريحات محمد التاجي

محمد التاجي
محمد التاجي

تحدث الفنان محمد التاجي، في لقائه مع الإعلامي خيري رمضان عن العديد من المواضيع المتعلقة بحياته الشخصية، وفي السطور التالية نرصد أبرز تصريحاته.


مسيرته الفنية

أكد الفنان محمد التاجي على رضاه التام عن مسيرته الفنية، مشيرًا إلى أنه يشعر بالارتياح والتصالح مع نفسه، رغم أنه يعتبر نفسه "مشخصاتي على باب الله" وليس ممثلاً محترفاً، مُضيفًا:"أنا مشخصاتي على باب الله مش ممثل، أخدت نصيبي في الدنيا ولا أشعر بالظلم الفني، وراضي عن نفسي ومتصالح معاها".

التقدير الجماهيري

أشار إلى أنه يستمد تقديره المادي والمعنوي من محبة الناس واحترامهم له في الشارع، مُضيفًا:" ماديًا إحنا على باب الله، وتقديري لما الناس تقابلني في الشارع وتقولي انت فنان محترم".

فقدان الوزن

كشف عن فقدانه 80 كيلوغرامًا من وزنه دون الخضوع لأي جراحات، وذلك بتأثير زيارة الرئيس الأسبق حسني مبارك لموقع تصوير مسلسل "وادي فيران".

وأوضح محمد التاجي أنه رفض شيكًا على بياض بسبب اعتراضه على دور في فيلم "عمارة يعقوبيان"،مُتابعًا:"لما عرض عليا عمارة يعقوبيان وقرأت مشهد في السيناريو اتخضيت، ورجعت السيناريو ورفضت شيك على بياض كان معروض عليا في هذا الفيلم، وقلت لهم لو عندكم دور ثاني مستعد أمثل فيه لأن كان نفسي اشتغل مع عادل إمام ويبقى قدمت مشهد قصاد عادل إمام في تاريخي لأني كنت اعتذرت عن حاجات كتيرة قبل ذلك".

كما تحدث عن كواليس لقاءه مع الزعيم عادل إمام في مسلسل" فلانتينو"، قائلاً:" تقابلت فنيًا مع عادل إمام في مسلسل فلانتيو ولحقت أمثل معاه قبل اعتزاله فنيًا، وعادل إمام شخصية لازم تتحب".

وشدد محمد التاجي على أنه يحب كل أبناء جيله، وأن هناك ممثلين شباب يتمتعوا بنفس روح أنا بحب الجيل القديم، مُتابعًا:"جيلي ده كله، نور الشريف وعادل إمام وأحمد زكي ومحمود عبدالعزيز ويحيي الفخراني، وفيه ممثلين شباب بيتمتعوا بنفس روح الجيل القديم مثل ياسر جلال وطارق لطفي وكريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز".

وأوضح محمد التاجي أن ما يغضبه حاليًا، هو تدخل بعض النجوم في الأمور التي لا تخصهم، مُضيفًا :" أكثر ما يستفزني في نجوم هذا الزمان هو التدخل فيما لا يعنيهم فبعضهم يشعر أنه رب العمل، والمخرج هو رب العمل في النهاية".

عائلته الفنية

وأشار إلى أن جده عبد الوارث عسر هو من اكتشف الفنان عماد حمدي مبكرًا.

تحدث عن وقوعه في فخ مشهد لا يزال يلاحقه، وأن النقابة ساعدته في الخروج من هذا المأزق.

تفكيره في الاعتزال

كما عبّر محمد التاجي عن صعوبة فترة مر بها، حيث فكر في الاعتزال بسبب موقف تعرض له أثناء مناقشة مشاركته في عمل فني، خلال النقاش، طلب المشرف العام للإنتاج من مساعديه وضع السيناريو في سيارته، لكنهم لم يتفقا وقتها، مما أدى إلى خدوث خلاف بينهما، وأن هذا الأمر أغضبه بشدة، ودفعه للذهاب لسيارته لتسليمه السيناريو، وبعدها اتخذ قرارًا بعدم المشاركة في العمل.

أشار التاجي إلى أن وقتها كان كل من الفنانين الراحلين محمود الجندي ويوسف شعبان قد أعلنا تفكيرهما في الاعتزال، مما جعله يتساءل عن مصيره إذا لم يتلقَ الدعم من زملائه، وبعد أن أعلن عن فكرة الاعتزال، تلقى دعمًا كبيرًا من محبيه وتواصل معه العديد من الأشخاص ليحثوه على العودة.

كما أكد أنه لا يشعر أن الفن ظلمَه أو منحَه شيئًا، مشددًا على أن تقدير المنتجين ليس مهمًا بالنسبة له بقدر ما يهمه تقدير الناس، فالتواصل الإيجابي مع الجمهور هو ما يسعده ويعتبره علامة على نجاحه، مُضيفًا:"مبحسش إن الفن ظلمني ولا اداني، وميهمنيش تقدير المنتجين لكن يهمني تقدير الناس".

آخر أعمال محمد التاجي

وفي سياق آخر، شارك محمد التاجي، مؤخرًا في مسلسل "العتاولة" الجزء الأول، الذي ضم نخبة من النجوم مثل أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، هدير الإتربي، مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، ومريم الجندي، المسلسل من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضًا:

ابرزهم لقاء سويدان ومحمد التاجي.. وعكات صحية واجهت نجوم الفن


بعد إجرائه لعملية جراحية.. تطورات الحالة الصحية للفنان محمد التاجي

تم نسخ الرابط