أشهر بلاغات الاغتصاب الجديدة ضد رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد

محمد الفايد
محمد الفايد

محمد الفايد.. تصدر رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد، محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024، علي خلفية تسجيل اتهامات جديدة ضده بـ الاعتداء الجنسي والاغتصاب.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التاليأشهر بلاغات الاغتصاب الجديدة ضد رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد.

محمد الفايد

40 اتهامًا جديدًا بـ الاعتداء الجنسي ضد محمد الفايد

سجلت الشرطة البريطانية 40 إدعاءً جديداً من سيدات اتهمن محمد الفايد مالك هارودز السابق، بـ الاعتداء الجنسي والاغتصاب، وتأتي تلك الإدعاءات في أعقاب عرض فيلم وثائقي وبودكاست لبي بي سي استمعت فيه إلى شهادات من موظفات سابقات في هارودز اتهمن الملياردير محمد الفايد بأنه اعتدى عليهن جنسيًا أو اغتصبهن.

وقالت الشرطة البريطانية إن الاتهامات الـ 40 الجديدة بـ "الاعتداء الجنسي والاغتصاب" ضد محمد الفايد تُضاف إلى الاتهامات الـ 21 التي كانت على علم بها قبل عرض وثائقي بي بي سي.

وناشدت الشرطة البريطانية كل من لديه اتهامات ضد محمد الفايد بالإبلاغ عن ذلك، وقالت إنها ستراجع الشكاوى وتواريخها.

وتشمل الاتهامات الجديدة ضد محمد الفايد الفترة بين عامي 1979 و2013.

كما إدعت نساء قابلتهن بي بي سي أنهن جُندن من قبل محمد الفايد تحت ذريعة كاذبة للعمل ضمن طاقم البيت الخاص بالملياردير، وجرى استغلالهن جنسيًا من قبله، بما في ذلك في قصره في أوكستيد.

نادي فولهام يتخذ إجراءات لحماية اللاعبات من محمد الفايد

من ناحية أخري، كشف مدير سابق لنادي فولهام لكرة القدم، عن أنه تم اتخاذ إجراءات لحماية اللاعبات من محمد الفايد الذي كان مالكًا للنادي بين عامي 1997 و2013.

وأضاف: "كنا نعلم أن محمد الفايد كان يحب الفتيات الشقراوات الصغيرات، لذلك حرصنا على عدم وقوع أي حادثة من هذا النوع، ووفرنا الحماية للاعبات".

الفايد المفترس في هارودز

وكانت "بي بي سي" قد عرضت فيلمًا وثائقيًا يحمل عنوان "الفايد المفترس في هارودز"، حيث سلط الفيلم الضوء على الشهادات التي قدمتهن النساء المتضررات من تلك الفترة التي كان يمتلك فيها محمد الفايد متجره الشهير بلندن.

نساء يروين تعرضهن لـ الاعتداء الجنسي من قبل محمد الفايد

وفي أواخر شهر سبتمبر الماضي، كشف تقرير لـ هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تفاصيل شهادات النساء اللاتي اتهمن رجل الأعمال محمد الفايد بعد وفاته بـ الاعتداء الجنسي والاغتصاب عندما كانوا يعملن في متجر هارودز  بلندن، الذي كان يملكه بين عامي 1985 و2010.

وزعمت عدد من النساء أن  رجل الأعمال محمد الفايد استغل منصبه في هارودز، وقام بـ الاعتداء عليهن جنسيًا، وأفدن بأن الحوادث وقعت في مواقع متعددة، منها لندن وسان تروبيه وباريس.

 ووفقًا لتقرير "بي بي سي"، فقد استمعت إلى شهادات من أكثر من 21 موظفة سابقة في متجر هارودز.

وأفادت بعضهن بأنهن خضعن لفحوصات طبية، بما في ذلك اختبارات الصحة الجنسية، بناءً على طلب محمد الفايد.

هارودز تعتذر عن وقائع الاغتصاب التي ارتكبها محمد الفايد

وفي 20 سبتمبر الماضي، اعتذرت سلسلة متاجر هارودز في لندن عن اتهامات موجهة لمالكها السابق محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء جنسيًا على عدد من الموظفات السابقات.

وقالت هارودز في بيان: "راعتنا المزاعم عن اعتداءات ارتكبها محمد الفايد (...) هذه تصرفات صدرت عن شخص كانت نيته الواضحة هي استغلال نفوذه".

وأضافت الشركة في البيان: "نقر أيضًا أنه خلال هذه الفترة خذلنا الضحايا، ولهذا السبب نقدم خالص اعتذارنا". 

وأشارت الشركة إلى أن سلسلة المتاجر حاليًا هي "مؤسسة مختلفة تمامًا" عن تلك التي كان يملكها ويسيطر عليها محمد الفايد.

وقالت هارودز: "منذ ظهور معلومات جديدة في عام 2023 حول اتهامات قديمة موجهة للفايد بالاعتداء الجنسي، أصبح من أولوياتنا تسوية الدعاوى بأسرع ما يمكن لتجنب الإجراءات القانونية طويلة الأمد التي قد تخوضها النساء".

محمد الفايد

وفاة محمد الفايد

الجدير بالذكر أن محمد الفايد توفي أواخر العام الماضي عن عمر ناهز 94 عامًا، وهو والد دودي الفايد الذي لقي حتفه في حادث سيارة إلى جانب الأميرة ديانا.

اقرأ أيضًا

اتهامات بالاغتصاب والأعتداء تلاحق محمد الفايد للقبر.. إيه الحكاية

نصائح للتعامل مع التحرش الالكتروني عبر الانترنت



 

 

 

تم نسخ الرابط