طريقة الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة.. إليكم رابط الاستعلام

طريقة الإستعلام عن
طريقة الإستعلام عن مخالفات مرور السيارات

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة .. تعد مخالفات المرور من أكثر المشكلات التي يتعرض لها مالكي السيارات خلال سيرهم على الطرق السريعة، حيث عادة ما يلتقط الرادار السرعة الزائدة أو عدم ارتداء حزام الأمان، هذا الأمر يجعلهم يهتمون بمعرفة كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة، لهذا سنقدم لكم في السطور التالية من "الموجز" إجابة سؤال كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة.

إليكم كيفية استعلام مخالفات المرور برقم السيارة ؟

يتيح موقع وزارة الداخلية للمواطنين إجراء جميع الخدمات المرورية الراغبون بها من المنزل، دون الحاجه للتوجه لوحدة المرور، ومن أهم تلك الخدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية، وتتمثل خطوات الاستعلام في التالي:

1- أولا يتم الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، ثم يتم اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات المرور من الخدمات الموجودة في منتصف أعلى الصفحة الرسمية.

2- وبعدها ستظهر للمستخدم كل الخدمات المرورية التي يتم إجراءها من خلال الموقع، لتقوم بالضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية.

3- والخطوة التالية الضغط على أيقونة الاستعلامات من الخدمات الأخرى الموجودة مثل التصالح الفوري أو الدفع أو التظلمات أو خدمة متابعة الطلبات.

4- وثم يتم اختيار أيقونة مخالفات رخص المركبات.

5- وستظهر الصفحة الخاصة بالبيانات المطلوب إدخالها لإتمام عملية الاستعلام، بعد اختيار الاستعلام عن المخالفة بالأرقام فقط.

6- وإدخال رقم السيارة في الخانة المخصصة لذلك، ثم إدخال المحافظة التابع لها السيارة، وتحديد نوع الترخيص.

7- أخيراً إدخال كل البيانات المطلوبة، ويتم الضغط على جميع المخالفات، حتى لتظهر المخالفات المسجلة على السيارة وقيمتها.

الاستعلام عن مخالفات المرور دون الرقم القومي

تستطيع الاستعلام عن مخالفات المرور بدون الرقم القومي عن طريق موقع وزارة الداخلية، حيث يتم إدخال رقم الرخصة الخاصة بالسيارة فقط، دون الحاجه لبطاقة الرقم القومي.

الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال النيابة العامة

تتواجد الكثير من الطرق الأخرى التي تمكن المواطنين من استعلام مخالفات المرور برقم السيارة، حيث تتيح النيابة العامة للمواطنين فرصة الاستعلام إلكترونيا أيضاً، بالدخول إلى موقع النيابة العامة الرسمي، وبعدها يتم الدخول منه لخدمات المرور، ثم يتم الدخول لأيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالسيارة.

اقرأ أيضاً: 

استعلم الآن..الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة الآن مجاناً

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة القاهرة..اعرف التفاصيل

تم نسخ الرابط