خبير اللوائح يوضح حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟

أهلي وزمالك
أهلي وزمالك

كشف محمد فضل الله خبير اللوائح، عن القوانين الرياضية المتعلقة بمكافحة المنشطات، وذلك بعدما تردد باشتباه في عينة بعض اللاعبين من خلال التحاليل التي أجرتها لجنة مكافحة المنشطات التابعة للكاف خلال مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

وأوضح محمد فضل الله، خبير اللوائج، عبر حسابه بموقع فيس بوك، البنود التي تجيب على تساؤل البعض عن “هل تؤثر «إيجابية المنشطات» على نتائج المباريات”: 

  • 1- إذا ثبتت إيجابية عينة لاعب كرة قدم بتعاطي المنشطات، فإن العقوبة تُطبق على اللاعب بشكل فردي فقط .
  • 2- إذا لم يُشارك اللاعب الذى ثَبتت إيجابية عينتهُ في المباراة ، فقولاً واحداً لا تتأثر نَتيجة الفريق بهذا الأمر إذا كان الفريق فائزاً ، ومن ثم يُعاقب اللاعب وحدهُ دُون تأثير مُباشر على نتائج الفريق في المباريات التي لم يشارك فيها.
  • 3- الحالة القانونية الوحيدة " للمنشطات " المؤثرة على نتائج الفرق الرياضية ، إذا ثبت أن هناك تواطؤ أو علم جماعي بِتعاطي المُنشطات أو إذا ثبتُ تَعاطي المُنشطات من عدة لاعبين في نفس الفريق فى نَفس ذات الوقت، هذا الأمر قد يؤدي إلى إلغاء نتائج الفريق أو فرض عقوبات جماعية.

وكان الزمالك قد نجح في التتويج ببطولة السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أهلي وزمالك

موعد بطولة كأس السوبر المصري 2024

يستعد فريقا الأهلي والزمالك، لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري في نسخة 2024، والتي تنطلق في الفترة ما بين 19 إلى 24 أكتوبر الجاري، بالإمارات العربية المتحدة وذلك عقب فوز الأبيض على غريمه التقليدي الأحمر، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 أهداف، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وينتظر جمهور قطبي الكرة المصرية هذه البطولة والتي يعتبرها مشجعي فريق القلعة الحمراء لقاء الثأئر، ويتمنى الجميع أن يلتقي الفريقان في نهائي البطولة بعد تخطي الدور نصف النهائي.

إقرأ أيضًا:

تبدأ من 265 جنيهًا.. الكشف عن أسعار تذاكر مباريات السوبر المصري

الكشف عن خليفة أمير توفيق في الأهلي بعد أزمته مع القندوسي

تم نسخ الرابط