أغنية باسم يوسف عن محاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية تتصدر التريند

باسم يوسف
باسم يوسف

أصدر الإعلامي الساخر باسم يوسف فيديو كليب بعنوان "محاكمة النتن" على قناته الرسمية على يوتيوب، وشارك في غناء الكليب الفنان السوداني أمجد النور، وتم تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية مع ترجمة مرفقة بالعربية، ويرصد الموجز التفاصيل.

في الفيديو، يتخيل باسم يوسف محاكمة لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

 

وتظهر الولايات المتحدة الأمريكية كزعيمة للمحكمة الجنائية الدولية، في إشارة رمزية إلى دورها في السياسة العالمية.

ويجسد باسم يوسف دور القاضي في هذه المحكمة الافتراضية، حيث يُصدر حكماً بالسجن المؤبد ضد نتنياهو، مما يعزز من الرسالة السياسية الساخرة للفيديو.

تصدر أغنية "محاكمة النتن" قائمة التريند

نجح فيديو "محاكمة النتن" في الوصول إلى المرتبة الثالثة عالميًا ضمن قائمة الأكثر تداولًا على منصات الإنترنت، ويعود هذا النجاح الكبير إلى عدة عوامل، من بينها:

الطابع الساخر، حيث استخدام يوسف أسلوبه المميز في الكوميديا السياسية، الذي يتناول قضايا حساسة بطريقة جذابة.

التفاعل الجماهيري، نظرًا لتفاعل الجمهور الواسع من مختلف أنحاء العالم مع الفيديو، حيث يعبر عن آراء سياسية جريئة.

اللغة المتعددة: تقديم الأغنية بلغتين (الإنجليزية والعربية) ساعد في انتشارها على نطاق أوسع، لتصل إلى جمهور دولي.

هذا التفاعل الكبير يعكس رغبة الناس في مناقشة هذه المواضيع من خلال الفن الساخر، ويؤكد مكانة باسم يوسف كأحد أبرز الأصوات الإعلامية في السخرية السياسية.

ردود الفعل الدولية على أغنية باسم يوسف

كانت ردود الفعل الدولية على أغنية باسم يوسف الساخرة “محاكمة النتنياهو”، متنوعة ومتباينة، مع إشادة كبيرة بالأغنية لجرأتها في نقد السياسات الدولية، وخاصة الدور الأمريكي في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي. 

وسلطت الأغنية، التي تخيلت محاكمة لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب، الضوء بشكل ساخر على كيفية تلاعب الولايات المتحدة بمحكمة العدل الدولية لصالح إسرائيل.

من بين التعليقات، أشاد العديد من الصحفيين الفلسطينيين، مثل أيمن الهيسي، بالأغنية معتبرين أنها تمثل الواقع السياسي العالمي الحالي، حيث يتم الدفاع عن المحتل على حساب الضحايا​، بحسب شبكة “أناضول أجانسي”.

كما نالت الأغنية تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، مع تلقيها مئات الآلاف من المشاهدات والإعجابات، رغم عدم توفرها على منصات البث الموسيقي مثل Spotify​ وفقًا لـ “InShort News”.

اقرأ أيضًا: ردود فعل غاضبة بعد استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

آخر أخبار إعصار أمريكا الآن.. تسبب في حرمان مليوني مواطن من الكهرباء

تم نسخ الرابط