التوقيت الرسمي.. موعد تغيير الساعة في مصر بتوقيت الشتوي 2024.. تفاصيل

موعد تغيير الساعة
موعد تغيير الساعة

أصبح موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 من المواضيع الأكثر بحثاً في الساعات الأخيرة، حيث يتبقى فقط أيام قليلة على هذا الحدث
يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية موعد تغيير الساعة في مصر 2024

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 يشهد اهتماماً متزايداً

. بدأ الكثيرون في التساؤل عن موعد إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي وكيفية تطبيق التوقيت الشتوي، بالإضافة إلى ما إذا كان سيتم تقديم الساعة أو تأخيرها.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

أعلنت الحكومة المصرية العودة إلى تطبيق التوقيت الصيفي بعد إلغائه منذ نحو سبع سنوات، وذلك في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة وفقاً لقرار مجلس الوزراء. وبالنسبة للتوقيت الشتوي، سيتم تأخير الساعة بنفس المقدار. ينص القانون رقم 24 لعام 2024 على أن الساعة الرسمية في مصر ستظل كما هي، مع تعديلها في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام.

تهدف الحكومة المصرية من خلال تطبيق التوقيت الصيفي إلى تخفيض استهلاك الطاقة، بما في ذلك الغاز والكهرباء والبنزين والسولار.

مواعيد إغلاق المتاجر بعد بدء التوقيت الشتوي

كما أعلن مجلس النواب عن مشروع قانون يهدف إلى تطبيق نظام التوقيت الصيفي، والذي يقضي بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من أبريل 2024 وحتى الخميس الأخير من أكتوبر. يأتي ذلك ضمن جهود ترشيد الطاقة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وبموجب القانون رقم 24 لعام 2023، من المقرر بدء التوقيت الشتوي  يوم الخميس من الأسبوع الأخير في أكتوبر 2024، حتى الآن، لم تفصح الحكومة عن مواعيد إغلاق المتاجر بعد بدء التوقيت الشتوي، وسيتم نشر أي تحديثات بهذا الشأن عبر الموقع الرسمي.

 

اقرأ أيضاً:

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد

بدء التوقيت الشتوي.. تعرف على موعد تغيير الساعة 2024-2025

تم نسخ الرابط