هل يمنح بنتايك الأهلي لقب السوبر الأفريقي؟.. كاف يوضح

الزمالك
الزمالك

طالب عدد من جماهير النادي الأهلي في الساعات الأخيرة، بمنح فريقهم لقب كأس السوبر الأفريقي، الذي توج به الزمالك أمام المارد الأحمر في سبتمبر الماضي، بسبب أزمة تعاطي المنشطات.

الزمالك يتوج بـ السوبر الأفريقي على حساب الأهلي

وتوج نادي الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي في نسخته الأخيرة على حساب غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة التي جمعتهما في سبتمبر الماضي بـ المملكة العربية السعودية بركلات الحظ الترجيحية.

وعاد الجدل حول لقب المباراة، بسبب تردد أنباء تفيد بتعاطي أحد لاعبي نادي الزمالك للمنشطات، وهو ما يستعرضه الموجز في السطور التالية.

حقيقة تعاطي بنتايك للمنشطات قبل السوبر الأفريقي

وقال الإعلامي خالد الغندور، إن لجنة مكافحة المنشطات التابعة لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أجرت تحاليل للعديد من اللاعبين قبل المباراة زارت بفندق إقامة الفريقين وشملت التحاليل كلاً من: 

عمرو السولية - يحيى عطية الله - عمر كمال عبد الواحد - عمر الساعي من الأهلي قبل المباراة وطاهر محمد طاهر - مصطفى شوبير بعد المباراة.

كما شملت التحاليل محمد صبحي - مصطفى الزناري - ناصر ماهر - محمود بنتايك من الزمالك قبل المباراة، وعبد الله السعيد - كونراد ميشالاك بعد المباراة.

وتردد اسم محمود بنتايك لاعب الزمالك المغربي على الساحة، بعدما أعلن الإعلامي هاني حتحوت الخبر في برنامجه التلفزيوني، وهو ما نفاه عدد من مسؤولي نادي الزمالك.

محمود بنتايك - الزمالك

حقيقة تجريد الزمالك من لقب السوبر الأفريقي

وتردد على منصات التواصل الاجتماعي، أنه سوف يتم تجريد نادي الزمالك من لقب السوبر الأفريقي حال ثبوت إيجابية عينة محمود بنتايك.

وعلى جانب آخر، نفى مسؤولي كاف تلك الإدعاءات، وأكد أنه في تلك الحالة تتم معاقبة اللاعب بصورة فردية، ولن تتم معاقبة الفريق ككل.

وأنه سيتم تجريد الفريق من اللقب حال ثبت عملية تعاطي منشطات بشكل جماعي بين لاعبي الفريق الواحد وعندها يتم دراسة الأمر قبل اتخاذ القرار بشكل رسمي، واللجوء لبنود اللائحة أولًا وخضوع عدد كبير من اللاعبين للفحص.

ومن المتوقع أن يتم حرمان اللاعب من اللعب لفترة حال ثبت إيجابية العينة الخاصة به

اقرأ أيضا:

أوفي إيجاريا يشارك في أول مباراة مع الزمالك بعد اجتيازه الكشف الطبي

كواليس تدريبات الأهلي اليوم.. ومفاجآت كولر لمنافسيه بالسوبر المصري

تم نسخ الرابط