ردود فعل غاضبة بعد استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

 استهداف إسرائيل
استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة جديدة في مدينة دير البلح حيث استهدفت  مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة راح ضحياتها عشرات الشهداء والمصابين.

ويرصد “الموجز” تفاصيل استهداف مدرسة روفيدة التي تؤوي نازحين في مدينة دير البلح من قبل القوات الإسرائيلية، وردود الفعل العربية علي المذبحة.

 استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

إسرائيل تستهدف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح

ارتكبت إسرائيل مذبحة جديدة في قطاع غزة، اليوم الخميس، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية مدرسة روفيدة التي تؤوي النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي لـ مدرسة رفيدة في استشهاد 28 مواطنًا على الأقل وإصابة 54 جريحًا بينهم حالات خطيرة.

إسرائيل تعلق علي مذبحة دير البلح

وفي تعليق علي مذبحة دير البلح، زعم جيش الاحتلال أن الهجوم على مدرسة رفيدة في دير البلح، في وسط غزة، استهدف مركز قيادة يستخدمه نشطاء حماس بالداخل.

وادعى جيش الاحتلال أنه: "قبل توجيه الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من مخاطر إلحاق الضرر بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والاستخبارات الإضافية".

حركة حماس تدين مذبحة دير البلح

وتوالت ردود الفعل الغاضبة والمنددة بالمذبحة التي ارتكبتها إسرائيل في مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح.

ومن جانبها، أدانت حركة حماس المذبحة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة رفيدة في دير البلح، مؤكدة أنها امتداد لحرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ عام، بدعم من الإدارة الأمريكية.

وقالت "حماس" في بيان لها: “ ويتساءل شعبنا أين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية؟”.

واختتمت حماس بيانها قائلة: تواصل المجـازرعلى مرأى ومسمع من العالم دون أن يحرّك ساكناً يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية.

 استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح

الخارجية الأردنية تعلق علي مجزرة دير البلح 

وفي نفس الصدد، عبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن إدانتها وبأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح في قطاع غزة، اليوم، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، وعدت ذلك خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي، وإمعاناً في الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة عن إدانة المملكة الأردنية واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل لما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام ١٩٤٩، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على احترام القانون الدولي ووقف عدوانها على غزة، وما ينتجه من قتـ.ـل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأكد السفير سفيان القضاة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وخاصة مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة للقانون الدولي، ومحاسبة المسئولين عنها.

اقرأ أيضًا

دير البلح.. إسرائيل ترتكب مذبحة جديدة في غزة ومصر تُعلق

عام من الحرب علي غزة.. حصيلة قاسية لـ الشهداء وتظاهرات عالمية منددة



 

 

 

تم نسخ الرابط