رئيس الوزراء يتفقد عدد من مشروعات التعليم والسياحة والصحة بالأقصر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جولته التفقدية في محافظة الأقصر اليوم الخميس، بالاطلاع على مجموعة من المشروعات في مجالات التعليم والصحة والخدمات والسياحة.

ورافق رئيس الوزراء كل من؛ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

 

استقبل المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، ومديرو الإدارات التنفيذية بالمحافظة رئيس الوزراء وفريقه عند وصولهم إلى مطار الأقصر الدولي.

أوضح رئيس الوزراء أن هذه الجولة تهدف إلى تعزيز الجهود الحكومية لمتابعة سير العمل في المشروعات الجارية والمُنفذة عبر مختلف القطاعات. وأكد أن تلك الجهود تسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يتفقد الجامعة التكنولوجيا بالأقصر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جامعة التكنولوجيا في محافظة الأقصر, واستمع مدبولي إلى شرح مفصل حول الجامعة، شمل عدد كلياتها والطلاب الملتحقين بها, معبرًا عن سعادته بالتقدم الملحوظ الذي أحرزه الطلاب، وخاصة زيادة أعداد الطالبات اللاتي تفوقن في المجال التكنولوجي واستكملن تعليمهن.

وشدد على أهمية زيارة المنشآت التعليمية والصحية، مشددًا على التزام الدولة بتطوير هذين القطاعين الحيويين نظرًا لارتباطهما الوثيق بتحقيق أهداف التنمية البشرية, واعتبر مدبولي أن المواطن هو أساس أي نمو اقتصادي وبناء مجتمعي، مما يستدعي تعزيز الجهود في هذا الاتجاه لضمان نهضة تنموية شاملة.

رئيس مجلس الوزراء

كورنيش النيل بالبر الغربي في الأقصر

من المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء كورنيش النيل بالبر الغربي بمركز ومدينة القرنة بعد انتهاء الأعمال الإنشائية، تزامنًا مع الموسم السياحي الشتوي الجديد 2024, وسيقوم بمتابعة وتفقد عدد من المشروعات الأثرية في البر الغربي، التي تُشرف عليها بعثات أجنبية.

يمتد كورنيش البر الغربي في الأقصر لأكثر من 1500 متر، ويحتوي على مقاعد وبرجولات خشبية، وأماكن جلوس، وأعمدة ديكورية, ويشمل ممشى زجاجيًا داخل النيل، وقاعة مؤتمرات، وموقف وساحات انتظار للأتوبيسات والحافلات السياحية، وعدد من مناطق رسو العبارات واللنشات السياحية, وتتضمن المنشآت الملحقة بالكورنيش وإنشاء مسرح مكشوف، ومسجد، ونافورة مائية، وبازارات سياحية، ومساحات خضراء، ودورات مياه، ومناطق الخدمات الترفيهية.

اقرأ أيضًا:

 ليس رأس بناس فقط.. مدبولي يعلن عن 5 صفقات من العيار الثقيل مع السعودية باستثمارات ضخمة

مدبولي: تصاعد التطورات المتسارعة بالمنطقة يفرض ظرفاً استثنائياً على الأوضاع الاقتصادية

تم نسخ الرابط