طليقها عذبها وعقدها من الجواز.. أصعب لحظات الفنانة شيرين وأهم محطاتها في 68 عاما

الفنانة شيرين
الفنانة شيرين

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة شيرين، المشهورة بجملة "صرصار حبنا" التي قالتها في مسرحية "المتزوجون"، فهي من مواليد يوم  10 أكتوبر 1956، تُعد واحدة من أبرز نجمات المسرح والسينما في مصر.

الفنانة شيرين 

معلومات عن الفنانة شيرين 


وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياة الفنانة شيرين، اسمها الحقيقي أشجان محمد السيد عزام، بدأت حياتها بدراسة الحقوق، لكنها سرعان ما اختارت طريق الفن، إلى جانب حبها للتمثيل، درست الباليه وتخرجت من المعهد العالي للباليه، مما فتح لها أبوابًا أكبر للدخول إلى عالم التمثيل.

اختارت شيرين هذا الاسم بعد مشاركتها في مسلسل "عيون" عام 1980، الذي قدمته مع الفنان كمال الشناوي، سناء جميل، حيث كانت تؤدي شخصية باسم شيرين، فأحبته وقررت استخدامه كاسم فني بدلاً من اسمها الحقيقي "أشجان"، الذي رأت أنه يدل على الحزن، شاهدها الفنان جورج سيدهم أثناء تقديمها مسلسل "خان الخليلي" فراى فيها نجمة صاعدة.

محطة مهمة في مسيرتها كانت مشاركتها في مسرحية "المتزوجون"، حيث لعبت دور "لينا"، بعد أن رشحها الفنان جورج سيدهم لذلك الدور، وحققت نجاحًا كبيرًا في هذا الدور الذي استمر عرضه لأربع سنوات قبل عرضها على التلفزيون عام 1980.

الفنانة شيرين 

 

أعمال شيرين مع عادل إمام 

 

أصبحت شيرين معروفة بموهبتها الفريدة، خاصة بعد أن كونت ثنائيًا ناجحًا مع الفنان عادل إمام في عدة أعمال، من بينها "الإرهابي"، و"بخيت وعديلة"، و"العراف"، و"مأمون وشركاه"، كما شاركت في عدد كبير من المسلسلات التي وصل عددها لـ 60 مسلسلاً، و35 فيلمًا و20 مسرحية حققت من خلالها  نجاحًا واسعًا ومن أشهر أعمالها في الدراما التلفزيونية "الوسية"، "أوراق مصرية"، "أماكن في القلب"، "حارة العوانس"، "عابد كرمان"،" العراف"، "ألف ليلة وليلة"، "الجبل"، "الهاربة".

أما في السينما، فقد شاركت في أفلام مثل "بنت من ذهب"، و"شباب على كف عفريت"، و"هالو أمريكا".

زوج شيرين 

 

على الصعيد الشخصي، تزوجت من المخرج محمد أسامة وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميريت، التي اتبعت خطى والدتها في التمثيل، ورغم النجاح المهني، عانت شيرين من مشكلات زوجية، حيث صرحت في أحد اللقاءات التلفزيونية أن زوجها كان يعاملها بعنف، واستمرت الزيجة عشر سنوات قبل أن تقرر الانفصال، وكانت تختبئ منه وقتها في دولاب ملابسها، مُعلقة:"أناغير نادمة على أنني لم آخذ قرار انفصالي قبل تلك المدة، فقد كنت أحاول أن أغير طباعي عسى أن أستطيع الوصول مع زوجي إلى نقطة نلتقي فيها من أجل ابنتي التي أستمد منها الحياة".

محاولتها في الإجهاض 

الفنانة شيرين تحدثت بصراحة في لقاءات عديدة عن حياتها الشخصية ومسيرتها الفنية، عند حملها بابنتها الوحيدة ميريت، حيث قالت أنها فكرت في الإجهاض بسبب عدم استقرار زواجها، لكن الطبيب نصحها بالاحتفاظ بالجنين، وأنجبت ميريت التي خاضت مجال التمثيل لفترة وجيزة قبل أن تقرر الابتعاد والتركيز على حياتها الخاصة.

شائعة زواجها 

في الفترة الأخيرة، عبّرت شيرين عن استيائها من الشائعات حول زواجها مجددًا، مؤكدة أنها تجاوزت الستين وتعتاد العيش وحدها، ولا تفكر في الزواج مرة أخرى.

كما ذكرت شيرين في لقاء سابق أنها كانت تتمنى أن تصبح راهبة أو مضيفة طيران، لكنها اليوم لو عادت بها الحياة، لاختارت أن تكون ممثلة، ولم تشعر بالندم على أدوار الإغراء التي قدمتها، حيث أشارت إلى أن الإغراء ليس متعلقًا بالملابس أو الجسد، بل هو أعمق من ذلك، ولم تندم على أي عمل قامت به.

 

اقرأ أيضًا:

شيرين تكشف أسرار جديدة عن حياتها الفنية والشخصية
 

شيرين تكشف أسرار جديدة عن سمير غانم فى مسرحيته الأخيرة
 

تم نسخ الرابط