بعد رحيله عن ليفربول.. يورجن كلوب يتولى منصبا جديدا خارج الملعب

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تولى الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى السابق، منصب جديد، بعد عودته إلى عالم كرة القدم، بعدما كان الألماني قرر الابتعاد عن الساحرة المستديرة، عقب رحيله عن تدريب ليفربول مع نهاية الموسم الماضى 2023-2024. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

بورجن كلوب

بعد رحيله عن ليفربول.. يورجن كلوب يتولى منصبا جديدا خارج الملعب

أعلنت شركة رد بول، تعيين الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول السابق، كرئيس لكرة القدم في الشركة، من بداية من شهر يناير 2025، وتعد هذه المرة الأولى التي يعمل فيها خارج الملعب.

وأوضحت الشركة، أن كلوب سيتولى رئاسة الأندية المملوكة للشركة، لكن لن يكون العمل بشكل يومي، وسيقوم الألماني بتقديم رؤية مستقبلية ودعم المديرين الرياضيين والكشافين.

وتمتلك شركة رد بول الأندية التالية، لايبزج، سالزبورج (اللذان يلعبان في دوري أبطال أوروبا)، نيو يورك، برانجانتينو البرازيلي.

علق المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، بعدما أصبح المدير العام الجديد لكرة القدم لشركة ريد بول التي تمتلك أكثر من نادٍ، قائلاً: "بعد 25 عامًا على الخط لا يمكنني أن أكون أكثر تحمسًا لمشروع مثل ذلك، ربما تغير دوري ولكن شغفي لكرة القدم لم يتغير، بانضمامي لمجموعة رد بول، أريد أن أطور وأدعم المواهب المذهلة التي لدينا، وهناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها القيام بذلك بداية من استخدام المعرفة والخبرة التي تمتلكها رد بول"

وتابع كلوب: “هناك العديد من المواهب، نريد أن نطورهم من خلال خبرتنا التي تمتلكها ريد بول في الوقت الحالي، معًا يمكننا اكتشاف ما هو ممكن، وأرى دوري في المقام الأول كمرشد للمدربين وإدارة أندية ريد بول ولكن في النهاية، أنا جزء من منظمة فريدة ومبتكرة وتتطلع للمستقبل”.

وفي سياق متصل، أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" أن كلوب حصل على خيار في العقد يسمح له بالرحيل لتولي منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا، خلفًا لناغلسمان.

وكان أوليفر مينتزلاف المدير الرياضي في شركة ريد بول، مصمما على التعاقد مع كلوب، وعلق: "نحن فخورون جدا بهذا التوقيع الاستثنائي، وهو بلا شك الأهم في تاريخ كرة القدم لريد بول".

إقرأ أيضًا: 

التفاصيل الكاملة لـ مباراة الأهلي والعين في كأس الإنتركونتيننتال 2024.. بيان رسمي

كل ما يخص مباراة الأرجنتين وفنزويلا في تصفيات كأس العالم 2026

تم نسخ الرابط