ماذا سيحدث؟.. ترقب وحذر في أسواق الذهب قبل نتائج اجتماع السياسة النقدية اليوم

أسواق الذهب
أسواق الذهب

انخفضت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مع انتظار المستثمرين لنتائج الاجتماع الأخير للسياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بهدف معرفة المزيد عن اتجاه أسعار الفائدة، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

تراجع بعد معدل قياسي

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2620.50 دولار للأوقية، بعد أن تراجع عن أعلى مستوى له على الإطلاق الذي بلغ 2685.42 دولار في 26 سبتمبر الماضي، وذلك وفقًا لموقع "إنفستنج" الأمريكي المتخصص في الشؤون الاقتصادية.

وشهد مؤشر الدولار (DXY) ارتفاعًا حادًا إلى أعلى مستوى له في 7 أسابيع الأسبوع الماضي، مما زاد من قوة الدولار وقلل من جاذبية حاملي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون اليوم محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، والذي سيتناول النقاشات حول ما بدا في ذلك الوقت من تدهور في سوق العمل، والذي انتهى بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

كما يراقب المتعاملون عن كثب تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدوره غدًا الخميس، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المنتجين بعد غد الجمعة.

 أسعار الذهب تشهد تراجعًا مطلوبًا بشدة

وفي هذا السياق، صرح المحلل الاقتصادي في منصة "سيتي إندكس" مات سيمبسون بأن أسعار الذهب تشهد تراجعًا مطلوبًا بشدة، معربًا عن اعتقاده بأن المشترين يتربصون ويبحثون عن فرصة جيدة، لذلك لا يتوقع حدوث موجة بيع كبيرة.

وأضاف أنه قد ترتفع أسعار الذهب بشكل ملحوظ إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك ضعيفًا، ولكن الوصول إلى مستوى مرتفع جديد هذا العام يتطلب ضعف الأداء العام للبيانات الأمريكية.

أسعار المعادن عالميًا

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد انخفضت الفضة بنسبة 0.1% إلى 30.68 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 955.10 دولار، وزاد البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1024.50 دولار.

وقد أكدت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، أن ضعف اتجاهات التضخم يزيد من احتمال تنفيذ المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي.

اقرأ أيضا:

سقف الغرامات ومخاطبة الفري لانسرز.. وزير المالية يكشف أبرز محاور حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة

توجيهات رئاسية وحكومية لتنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية ومعايير استيراد السيارات.. اعرف التفاصيل

تم نسخ الرابط