أبرزهم نشوى مصطفى وهنيدي.. نجوم وجع الفن قلوبهم ودخلوا العمليات

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

يواجه النجوم مثل أي إنسان، أزمات صحية قد تُعيق مسيرتهم الفنية وحياتهم الشخصية في الآونة الأخيرة، شهد الوسط الفني العديد من هذه الأزمات، والتي أثارت قلق الجمهورو الفنانين وكانت على رأسهم الفنانة القديرة  نشوى مصطفى حيث تعرضت فجأة لـ أزمة صحية في القلب، ولذلك يرصد" الموجز" نجوم تعرضوا لـ أزمات صحية في القلب.

نشوى مصطفى (ذبحة صدرية و3دعامات في القلب)

صرحت الفنانة نشوى مصطفى عن تفاصيل عمليتها في القلب خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال تصريحات صحفية قائلة: "تعرضت لذبحة صدرية وقصور حاد في الشريان التاجي، وتم عمل ثلاث دعامات في القلب، مشيرة إلى أنها عانت من ذبحة صدرية وقصور حاد في الشريان التاجي، مما استدعى تدخلاً جراحيًا عاجلاً.

 نشوى مصطفى

 

شريف منير (قسطرة في القلب)

في البداية شعر الفنان شريف منير بـ آلام في الصدر وضيق في التنفس قبل العملية، مما استدعى إجراء الفحوصات الطبية التي كشفت عن انسداد في الشريان التاجي.

شريف منير

وخضع الفنان شريف منير لعملية قسطرة في القلب في عام 2013، وذلك بسبب تراكم الدهون في الشرايين التاجية، مما أدى إلى انسداد جزئي في الشريان التاجي الأيسر حيث تم تركيب دعامة في الشريان المسدود لإعادة فتحه وتحسين تدفق الدم إلى القلب.

محمد هنيدي (قسطرة في القلب)

خضع الفنان محمد هنيدي لعملية قسطرة في القلب في يونيو 2020، أُجريت العملية بسبب انسداد في شرايين القلب.

محمد هنيدي

طمأن هنيدي جمهوره على صحته بعد العملية، وشكر كل من سأل عنه ودعا له بالشفاء كما كشف في بعض التصريحات الصحفية أنه كان يشعر ببعض الآلام في الصدر قبل العملية، وأن الأطباء نصحوه بإجراء القسطرة في أسرع وقت.

محمد منير (ثلاث دعامات في القلب)

خضع الفنان محمد منير لعمليتين في القلب، الأولى في عام 2015 والثانية في عام 2024، وذلك بسبب انسداد في شرايين القلب، و خضع منير لتركيب دعامتين في القلب في العملية الأولي، آما العملية الثانية فكانت في أغسطس 2024وبسبب تضيق في الشريان الأورطي،وتم تركيب دعامة في الشريان الأورطي بالقلب.

محمد منير

أشرف زكي (دعامتين في القلب)

وأجرى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عملية جراحية في القلب في يونيو 2020، وذلك بسبب تعرض لأزمة صحية مفاجئة استدعت تدخلاً جراحيًا عاجلاً، وتركيب دعامتين في القلب.

أشرف زكي

أحمد عدوية (قلب المفتوح)

كما خضع المطرب الشعبي أحمد عدوية في عام 2001 لعملية قلب المفتوح وكانت عملية دقيقة ومعقدة تضمنت استبدال ثلاثة شرايين تاجية.

أحمد عدوية

اقرأ أيضا ً

3دعامات في القلب .. تفاصيل الحالة الصحية لـ نشوي مصطفي

 

محمد عدوية يكشف عن طقوسه قبل صعوده للمسرح وسبب رفضه دخول شقيقته مجال الفن



 

تم نسخ الرابط