وقعت في غرام وليد توفيق ورفضت القبلات.. أسرار رانيا فريد شوقي في عيد ميلادها

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

تحتفل الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم بعيد ميلادها، فهي من مواليد  يوم 9 أكتوبر 1974.

رانيا فريد شوقي 

معلومات عن رانيا فريد شوقي 

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياتها، رانيا فريد شوقي هي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي وزوجته الأخيرة سهير الترك، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم "آه وآه من شربات"، الذي كان نقطة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، وسرعان ما تمكنت من تحقيق شهرة واسعة بفضل أدوارها المميزة في السينما والتلفزيون.

زيجات رانيا فريد شوقي 

على المستوى الشخصي، وقعت  رانيا فريد شوقي في الحب وهي في سن صغير، حيث كان عمرها حينها 16 عاماً، وتمت خطبتها في عام 1988 لكن خطبتهما لم تدم طويلا وسرعان ما انفصلت عنه، وتزوجت بعد ذلك ثلاث مرات كان زواجها الأول من مصمم الرقصات عاطف عوض، والذي أنجبت منه ابنتيها فريدة وملك، إلا أن هذا الزواج استمر لمدة 8 سنوات فقط قبل أن يتم الطلاق، ثم تزوجت من الفنان مصطفى فهمي في عام 2007 بعد أن بدأت علاقتهما كصداقة قوية، ورغم فارق السن بينهما، استمر زواجهما حتى انفصالهما في عام 2012. أما الزواج الثالث، فكان من تامر الصراف، وهو مدير تجاري في إحدى شركات الدعاية والإعلان، وقد احتفلا بزواجهما في حفل بسيط اقتصر على الأسرة وعدد من الأصدقاء المقربين.

عائلة رانيا فريد شوقي 

لها شقيقة واحدة تدعى عبير، وثلاثة شقيقات من والدها وهم منى وناهد وعبير، وهي خالة الممثلة ​ناهد السباعي​ والممثل أحمد جمال سعيد.

دخلت رانيا في صراع قانوني مع شقيقتها ناهد فريد شوقي على خلفية بيع الأخيرة لأفلام من إنتاج والدهم الراحل دون موافقة باقي الورثة كانت ناهد تدير الشركة لفترة طويلة بعد وفاة والدهم، قادت رانيا ووالدتها وشقيقتها عبير دعوى قضائية ضد ناهد للمطالبة بإدارة الشركة بشكل يحفظ حقوق جميع الورثة. لكن الخلافات العائلية تم تخطيها بعد وفاة نجل ناهد، فريد، في حادث سير مؤلم، مما جمع الأسرة مجددًا في لحظة من الألم والحزن.

رانيا فريد شوقي 

في الفترة الماضية، أثارت ابنتها ملك جدلًا كبيرًا بظهورها الدائم مع والدتها، حيث لفتت الأنظار بمدى الشبه بينها وبين والدتها، وأوضحت رانيا في تصريحات صحفية لها أن ملك تفكر في دخول مجال الفن في المستقبل.


وسبق أن داعبت رانيا فريد شوقي النجم محمد رمضان في منشور لها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، أثناء زيارة النجم العالمي "مورجان فريمان" الى مصر، تقول فيه إنه لم ينجذب الكثير من الشباب للتصوير معه بعكس الفنان محمد رمضان لو وقف مكانه على كوبري قصر النيل لتم إغلاق الطريق من الزحام، وعلقت علي أغنية الملك بأن محمد رمضان له نجوميته وشهرته ولكن لا يقارن بوالدها الملك الحقيقي.

فتى أحلام رانيا يوسف في طفولتها 

في مقابلة تلفزيونية سابقة لها، كشفت رانيا فريد شوقي عن إعجابها في طفولتها بالفنان حسن يوسف، مشيرة إلى أنه كان فتى أحلامها في تلك الفترة بفضل خفة دمه وشقاوته في أفلام الأبيض والأسود، ومع تقدمها في العمر، تحوّل إعجابها إلى الفنان اللبناني وليد توفيق خلال فترة مراهقتها.

رغم اعتراض والدها في البداية على دخولها مجال التمثيل خوفًا من أن تأخذها الشهرة بعيدًا عن حياتها الشخصية وتأسيس عائلة، إلا أن إصرار رانيا جعل والدها يوافق في النهاية، ورغم الانتقادات التي واجهتها في بدايتها بسبب ما وصف بـ"الواسطة" لدخولها المجال، إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها بفضل موهبتها.

رانيا فريد شوقي 

حقيقة امتناعها عن أدوار القبلات بسبب رفض والدها 

أوضحت رانيا أن والدها لم يفرض عليها الامتناع عن أداء مشاهد معينة مثل القبلات، مشيرة إلى أن هذا القرار كان نابعًا من شخصيتها وليس بضغط من والدها، وأكدت أنها تحترم اختيارات الآخرين لكنها بطبيعتها خجولة ولا تميل إلى المشاهد الجريئة.

كواليس تصوير مسلسل “الضوء الشارد”

شاركت رانيا أيضًا تفاصيل كواليس تصوير مسلسل "الضوء الشارد"، حيث كانت حاملًا أثناء التصوير، وأوضحت أن المخرج علم بحملها، لكنه أصر على استكمال الدور، وأضافت أن الفنان ممدوح عبد العليم، الذي كان من المفترض أن يصفعها في أحد المشاهد، حاول إقناع المخرج بعدم تنفيذ هذا المشهد حفاظًا على سلامتها، ورغم إصرار المخرج، قام ممدوح بتنفيذ المشهد بطريقة لا تضر بها، كما رفض الفنان يوسف شعبان أداء مشهد مشابه خوفًا على حملها.

أما علاقتها بالفنانة الراحلة هدى سلطان، زوجة والدها السابقة، فقد كانت علاقة طيبة ومليئة بالاحترام، وكانت تهتم بالتواصل مع والدتها، وكانت دائمًا تلتقط الصور مع بنات رانيا في كواليس العمل.

خوض رانيا فريد شوقي تجربة مساعد مخرج 

وفي إطار توسعها الفني، خاضت رانيا تجربة العمل خلف الكاميرا كمساعد مخرج في فيلم "طعمية بالشطة".

أعمال رانيا فريد شوقي 

ومن أعمالها الفنية الشهيرة: "ليه يا هرم، وعنتر زمانه والمقامر ومغلف بالشيكولاته ووداعا للعزوبية" ومسلسلات "خالتي صفية والدير"، و "الضوء الشارد"، "جحا المصري ويتربى في عزو"، "​عوالم خفية​"، و"العطار والسبع بنات"، "المغنى"، "أبو ضحكة جنان"، "خاتم سليمان"و"الدنيا لونها بمبي" ، "قوت القلوب" ، و"الأخوة الأعداء"و"الشارع الجديد" و"الماضي يعود الآن" و"قطة في سوق السمك"و"سوق الخضار" و"أبو العروسة"، وخاضت تجرية الفوزاير من خلال فوازير "هات وخد"، وفي المسرح شاركت في" ربنا يخلي جمعة"، و"الملك لير"، وكان آخر أعمالها المسرحية" مش روميو وجوليت ".

 

اقرأ أيضًا:

رانيا فريد شوقي: والدي علمني أن التمثيل قوة ناعمة وهذا فتى أحلامي

كيف احتفلت رانيا فريد شوقي بعيد زواجها التاسع؟.. تعرف على التفاصيل

 

 

تم نسخ الرابط