موعد آذان المغرب اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة وبعض المحافظات الأخرى

موعد صلاة المغرب
موعد صلاة المغرب اليوم الثلاثاء

موعد أذان المغرب اليوم الثلاثاء 8-10- 2024.. ارتفعت مؤشرات البحث هذه الأيام عن مواقيت الصلاة لإقتراب تغيير التوقيت الصيفي للشتوي، ولأن الساعة تتغير كل يوم عن اليوم السابق له وبالتالي تتغير مواقيت الصلاة أيضاً. باقي التفاصيل يستعرضها الموجز في التقرير التالي.

إقامة الصلاة هي أول وأهم أركان الإسلام الخمسة، وأول ما يحاسب عليه العبد هو صلاته وأداء الصلاة على أوقاتها هي أحب الأعمال إلي الله، لذا سنقدم لكم في السطور التالية مواعيد آذان صلاة المغرب والصلوات الخمس الأخرى اليوم الثلاثاء، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة كي تحرصو على الصلوات في أوقاتها.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:26

الظهر: 12:42

العصر: 4:02

المغرب: 6:32

العشاء: 7:49

تتغير مواقيت الصلاة بين المحافظات المصرية نظرًا للتفاوت الجغرافي بين المحافظات الـ27، وللتأكد من دقة المواعيد، تحدث الهيئة المصرية العامة للمساحة وتنشر مواقيت الصلاة بانتظام عبر موقعها الإلكتروني، وتلك التحديثات تساعد المسلمين في تنظيم يومهم وضمان أداء الصلوات في مواعيدها المحددة.

موعد صلاة المغرب بتوقيت القاهرة ومحافظات أخرى

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة القاهرة   6:32 م

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة الإسكندرية   6:37 م

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة الإسماعيلية   6:38 م

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة الجيزة   6:34 م

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة دمياط   6:30 م

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة شرم الشيخ   6:30

موعد صلاة المغرب بتوقيت مدينة أسوان  6:29 م

فضل الصلاة وأهميتها

الحرص على الصلاةِ في الصفِّ الأول ضرورة، حيث رَوى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (لَوْ يَعْلَمُ النَّاسُ ما في النِّدَاءِ والصَّفِّ الأوَّلِ، ثُمَّ لَمْ يَجِدُوا إلَّا أنْ يَسْتَهِمُوا عليه لَاسْتَهَمُوا، ولو يَعْلَمُونَ ما في التَّهْجِيرِ لَاسْتَبَقُوا إلَيْهِ).

واتّخاذ الصلاة وسيلة للراحةِ من أعباءِ الدنيا ومُلهياتها، فقد ثبت أنَّ النبي -عليه الصلاة والسلام- كان يقول: (يا بلالُ أقمِ الصلاةَ، أرِحْنا بها).

وكي تحب الصلاة استحضر قلبك، وانقطع تماماً عن الدنيا ومشاغلِها، وقم بالتركيز في مهابة الله -تعالى-، واستشعر عظمته في كلِّ هيئات الصلاة؛ كالركوعِ والسجود، والتمعُّن في كلماتِ القرآن الكريم وفهمِها.

اقرأ أيضاً: 

موعد اذان العشاء اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 في جميع المحافظات

موعد أذان المغرب اليوم في القاهرة والمحافظات ضمن مواقيت الصلاة

تم نسخ الرابط