تاريخ اليوم الهجري الاثنين 7-10-2024 ومواعيد الصلاة

التقويم الهجري
التقويم الهجري

تاريخ اليوم الهجري الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024 م، هو 4 ربيع الآخر 1446 هـ، ويعتبر شهر ربيع الآخر الشهر الرابع في التقويم الهجري الذي يستخدمه المسلمون حول العالم لتحديد المناسبات والأعياد الإسلامية، هذا التقويم يستند إلى حركة القمر لتحديد بداية ونهاية الشهور، ويعد جزءًا أساسيا من حياة المسلمين اليومية، ونكشف لكم عبر الموجز تاريخ اليوم الهجري الاثنين 7-10-2024 ومواعيد الصلاة.

مواعيد الصلاة اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024

مواقيت الصلاة  الاثنين 7 أكتوبر 2024 في مدينة القاهرة جاءت كالتالي:

  • الفجر: ٥:٢٦ ص صباحًا
  • الشروق: ٦:٥٢ ص صباحًا
  • الظهر:12:43  مساءً
  • العصر: 4:03 مساءً
  • المغرب:6:33 مساءً
  • العشاء:7:50 مساءً

أهمية مواقيت الصلاة

تعد مواقيت الصلاة جزءًا محوريًا من حياة المسلم اليومية، حيث تتوزع على مدار اليوم لتذكيرهم بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها المحددة، يُستخدم العديد من المسلمين ورقة النتيجة لمعرفة هذه الأوقات، والتي تشمل أيضًا التاريخ الهجري والميلادي والمناسبات الدينية.

التقويم الهجري هو أحد التقاويم الأكثر اعتمادًا في العالم الإسلامي، ويعتبر تتبع الشهور الهجرية أمرًا ضروريًا لمعرفة مواقيت العبادات والمناسبات، كما يأتي الشهر الهجري ربيع الآخر في المرتبة الرابعة من بين الأشهر الهجرية، ويليه شهر جمادى الأولى، وترتبط بداية كل شهر برؤية الهلال، مما يجعل بعض الشهور تختلف في عدد أيامها بين 29 و30 يومًا.

تحميل التقويم الهجري 1445 pdf تقويم ام القرى ١٤٤٥ - العربي للبرامج الموثوقة
التقويم الهجري 1446

في هذا الأسبوع، سيشهد المسلمون تغيرًا في التاريخ الهجري بشكل يومي، حيث سيكون الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 8 أكتوبر 2024 م، ثم الأربعاء 6 ربيع الآخر، وهكذا، ويعتمد المسلمون على هذه التواريخ لتنسيق حياتهم الدينية والاحتفال بمناسباتهم السنوية.

بجانب مواقيت الصلاة اليومية، تلعب معرفة التاريخ الهجري دورا مهما في حياة المسلم، فالتقويم الهجري لا يستخدم فقط لتحديد أوقات العبادات، بل أيضًا لتحديد تواريخ الأحداث الدينية الهامة مثل بداية السنة الهجرية، يوم عاشوراء، وليلة القدر، وهي محطات هامة في حياة كل مسلم.

اقرأ أيضاً:

موعد اذان العشاء الاسكندرية و القاهرة غدا الاثنين.. كافة التفاصيل

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في المحافظات

تم نسخ الرابط