تعاون بين مصر والسويد.. خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية

تعاون بين مصر والسويد..
تعاون بين مصر والسويد.. جانب من اللقاء

خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية.. تسعى وزارة الكهرباء ولطاقة المتجددة لتحسين مستوى خدماتها من خلال الوصول إلى افضل اقتصاديات لمزيج الطاقة.

وفي هذا الصدد، استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ،بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير هاكان ايمسجارد سفير السويد  لدى القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة استراتيجية تخزين الطاقة ومشروعات الطاقات المتجددة وتدريب الكوادر البشرية.

خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية

الموجز يرصد خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية، من خلال عرض كواليس لقاء وزير الكهرباء مع سفير السويد بالقاهرة، إذ شهد اللقاء بحث زيادة التعاون القائم فى عدد من المجالات ومن بينها الدعم الفني المقدم من معهد تمويل التنمية السويدى SWEDFUND  لتنفيذ خدمات إستشارية للشركة المصرية لنقل الكهرباء لتمويل عدد من الدراسات من بينها تخطيط القدرة الغير فعالة بالشبكة.

كما تم التباحث حول خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية، وأيضًا تأثير دخول الطاقة المتجددة بالشبكة لتحقيق التكامل بين الطاقات المتجددة والوصول إلى افضل اقتصاديات لمزيج الطاقة ، وتطبيق الإتفاقيات الخاصة بشراء الطاقة الكهربائية ، وزيادة أعداد المتدربين من قطاع الكهرباء على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الجهد المستمر، وامداد الشبكة المصرية  لنقل الكهرباء بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد .

تعاون بين مصر والسويد.. خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية

العلاقات بين مصر والسويد

وشدد وزير الكهرباء على عمق العلاقات بين مصر والسويد لاسيما فى مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة ، مشيرا إلى المشاركة الفعالة من قبل الشركات السويدية في مشروعات قطاع الكهرباء والدور الكبير والمساهمة الفعالة في مشروعات قطاع الكهرباء ، وفى مجال تدريب العاملين على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية في إطار تنفيذ خطة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية.

كما نوه باستراتيجية عمل الوزارة للتحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية والتى تمثل نقلة نوعية فى مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية واستغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة فى اطار رؤية عامة لخفض استهلاك الوقود التقليدي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

إقرأ أيضًا:

رابط تسجيل قراءه عداد الكهرباء شهر اكتوبر.. بادر قبل الغرامة

تفاصيل زيارة وزير الكهرباء لـ محطة توليد كهرباء العين السخنة

تم نسخ الرابط