أسعار بطاريات السيارات في السوق المصري.. دليل شامل للمستهلكين

أسعار بطاريات السيارات
أسعار بطاريات السيارات

أسعار بطاريات السيارات.. تعتبر بطارية السيارة من أبرز مكونات المركبة، إذ تتحمل مسؤولية توفير الطاقة الأساسية لبدء تشغيل المحرك وتشغيل الأضواء والمكونات الكهربائية الأخرى، فهي بمثابة القلب النابض الذي يمد السيارة بالطاقة الضرورية للتشغيل لذا، من المهم معرفة أسعارها وأنواعها المختلفة عند الحاجة لاستبدالها.

يبحث الكثير من المواطنين في السوق المصري عن أسعار البطاريات بمختلف قدراتها بشكل مستمر، خاصة عبر مواقع البيع المتخصصة في بطاريات السيارات.

وفيما يلي، تستعرض لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية أبرز أسعار بطاريات السيارات المتوفرة في السوق المصري.

أسعار بطاريات السيارات في السوق المصري | عروض وأسعار | GoudCar جوود كار
أسعار بطاريات السيارات

أسعار بطاريات السيارات في السوق المصري

بطاريات سعة 70 أمبير

تعد بطاريات سعة 70 أمبير خيارًا شائعًا للعديد من السيارات. بطارية بوش تُباع بسعر 4045 جنيه، بينما إيه سي ديلكو متاحة بسعر 4125 جنيه.

بطاريات سعة 60 أمبير

إذا كنت تبحث عن بطاريات سعة 60 أمبير، يمكنك العثور على كلورايد إي إف بي بسعر 3399 جنيه. أما بوش، فتأتي بسعر 4767 جنيه، في حين تُباع كلورايد جولد بسعر 2802 جنيه وانرجايزر بسعر 3865 جنيه.

بطاريات سعة 62 أمبير

بالنسبة لبطاريات 62 أمبير، كلورايد جولد متوفرة بسعر 2675 جنيه، وانرجايزر بسعر 3865 جنيه. كما أن بوش تُباع بسعر 3285 جنيه، بينما إيه سي ديلكو تأتي بسعر 3250 جنيه وفارتا بسعر 4229 جنيه.

بطاريات سعة 65 أمبير

بطاريات سعة 65 أمبير تشمل كلورايد جولد بسعر 3493 جنيه، وإيه سي ديلكو بسعر 4553 جنيه.

بطاريات سعة 74 أمبير

إذا كنت بحاجة إلى بطاريات سعة 74 أمبير، انرجايزر متاحة بسعر 5625 جنيه، وإيه سي ديلكو بسعر 5431 جنيه، كما تُباع بوش بسعر 5160 جنيه، وكلورايد جولد بسعر 3250 جنيه.

بطاريات سعة 55 أمبير

وأخيرًا، بطاريات سعة 55 أمبير تشمل إيه سي ديلكو بسعر 4000 جنيه وكلورايد جولد باور بسعر 2655 جنيه.

أسعار بطاريات السيارات اليوم في الأسواق 2024
أسعار بطاريات السيارات

طرق الحفاظ على بطاريات السيارات

للحفاظ على بطارية سيارتك وضمان عمرها الافتراضي، يُنصح باتباع بعض النصائح الهامة:

  • فحص البطارية بانتظام: يجب على مالكي السيارات إجراء فحص دوري للبطارية، حتى لو كانت من النوع الذي لا يحتاج إلى صيانة، و تأكد من عدم وجود تآكل أو تسريبات، وراقب حالة الأقطاب الكهربائية.
  • تجنب استخدام الطاقة بدون تشغيل المحرك: عند إيقاف تشغيل محرك السيارة، يُفضل عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية مثل مكيف الهواء أو الراديو أو شواحن الهاتف، كما يجب استخدام هذه الأجهزة دون تشغيل المحرك يستنزف طاقة البطارية، وهو أمر يجب تجنبه خاصةً في حالات التخييم أو أثناء انتظار الأحداث.
  • تأكد من الشحن المنتظم: إذا كنت تستخدم السيارة لفترات قصيرة أو لفترات طويلة دون تشغيلها، تأكد من شحن البطارية بشكل منتظم، كما يمكن أن يؤدي عدم الاستخدام لفترات طويلة إلى تفريغ البطارية.
  • تنظيف الأقطاب الكهربائية: تأكد من نظافة الأقطاب الكهربائية للبطارية، حيث يمكن أن يتسبب التآكل أو الأوساخ في ضعف الاتصال ويساهم في استنزاف الطاقة.
دليل أسعار بطاريات السيارات في السوق المصري | ملك كارز
أسعار بطاريات السيارات

اقرأ أيضا 

أسرع طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية "أون لاين" من منزلك

وأنت في بيتك .. كيفية الاستعلام برقم لوحة السيارة عن المخالفات المرورية

تم نسخ الرابط