تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام موريتانيا قبل موقعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر بقيادة حسام حسن لمواجهة منتخب موريتانيا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في المغرب عام 2025.

من المقرر أن تُقام مباراة منتخب مصر وموريتانيا  في استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة القادم الموافق 11 أكتوبر الحالي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

أما لقاء الجولة الرابعة، فسيُقام في بنواكشوط يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر.

يسعى المنتخب بقيادة حسام حسن لتحقيق الانتصار وحصد النقاط لضمان تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد موريتانيا 

وكانت مصر قد واجهت موريتانيا مرتين فقط في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2008، حيث فاز المنتخب المصري في المباراة الأولى بثلاثة أهداف، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

منتخب مصر يتصدر مجموعته بشكل متقدم بفضل فوزه في جولتين الأولى والثانية على بتسوانا والرأس الأخضر على التوالي، حيث حقق النقاط الكاملة، وبلغت 6 نقاط.

ويطمح منتخب مصر  جاهدًا لتكرار سلسلة انتصاراته لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة.

من المقرر أن ينضم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى معسكر المنتخب المصري يوم 7 أكتوبر القادم، استعدادًا لخوض مباراتين أمام موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

في المباراة الثانية بين منتخب مصر وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، شارك محمد صلاح في مباراته رقم 100 مع منتخب مصر.

و لم يفوت النجم المصري فرصة الاحتفال بهذه المناسبة، حيث نجح في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 55 من عمر المباراة أمام بوتسوانا.

قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا

ويستعرض لكم " الموجز" في السطور التالية قائمة الفراعنة لمواجهتي موريتانيا في أمم أفريقيا :

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد -مصطفي شوبير.

في خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام  - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - أحمد عيد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه  -عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفي فتحي -إبراهيم عادل.

في الهجوم: مصطفي محمد - أسامة فيصل.

اقرأ أيضا:

تصفيات كأس العالم 2026.. نتائج وترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية قبل الجولة التاسعة

الجوهرة اللامعة.. عمر مرموش يصنع التاريخ في الدوري الألماني ويشعل صراع الأندية

تم نسخ الرابط