وضع في القائمة السوداء وركب طائرة الرئاسة.. لحظات حرجة في حياة طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

طلعت زكريا.. يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنان الكوميدي طلعت زكريا، الذي توفي في مثل هذا اليوم من عام عام 2019.

طلعت زكريا 

 

معلومات عن طلعت زكريا 


وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياته، وُلد طلعت زكريا في مدينة  الإسكندرية في شهر ديسمبر عام 1960، وكان محبًا للفن، مما دفعه لترك مدينته المفضلة للسفر إلى القاهرة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فقد درس التمثيل والإخراج وتخرج عام 1984.

بدأ طلعت زكريا مسيرته الفنية من خلال المسرح، فقد كان عضوًا في فرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم الكثير من المسرحيات خلال تلك الفترة، أما بدايته في عالم السينما فكانت مع فيلم "حادي بادي" الذي عرض عام 1984، واستمرت مسيرته السينمائية حتى قدّم فيلم "حاحا وتفاحة" بجانب ياسمين عبد العزيز، "سيد العاطفي" مع تامر حسني، "أوعى وشك" مع أحمد رزق، لكن الانطلاقة الحقيقية لبطولته السينمائية كانت من خلال فيلم "طباخ الريس"، الذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، وقد كان أول بطولته المطلقة.

طلعت زكريا 

رغم النجاح الذي حققه، إلا أن طلعت دائمًا ما كان يتحدث عن حياته الشخصية، لكنه في مداخلة هاتفية قبل وفاته مع برنامج "مانشيت" كشف بعض أسراره، حيث صرح أنه مر بفترة صعبة عانى فيها من الفقر الشديد، رغم أن المنتجين كانوا يتنافسون للتعاقد معه في أوقات سابقة، وأوضح أن سبب عدم جمعه للأموال مثل غيره هو صراحته، قائلاً: "لا أنافق أحدًا في الوسط الفني، أنا بقول للأعور أنت أعور في عينه، عشان كده أنا متأخر ومعرفتش أعمل فلوس".

وأوضح طلعت زكريا أن رصيده في البنك قبل وفاته كان 100 ألف جنيه فقط، وأن الرئيس الأسبق حسني مبارك دفع له 8 ملايين جنيه لكي يعالجه، وقال إنه أثناء تواجده في مستشفى بباريس عام 2008، نفدت أمواله وتراكمت عليه الديون، مما دفع المستشفى لنقله إلى فندق، قبل أن يتم إنقاذه من خلال طائرة رئاسة الجمهورية التي نقلته إلى مستشفى القصر العيني بتكليف من مبارك.

كما تحدث طلعت زكريا عن تجربة فتاة تركت عمرو دياب من أجله، لكنه أوضح أن علاقتهما لم تتوج بالزواج، قائلاً:"هناك فتاة تركت عمرو دياب الوسيم من أجلي أنا، لكن في النهاية لم يتزوجها أحدنا، قابلتها بعد سبع سنوات وقد تزوجت وأنجبت طفلة".

مرض طلعت زكريا 

في أحد لقاءاته التلفزيونية، كشف طلعت زكريا عن معاناته أثناء مرضه، وقال إنه في لحظات الألم كان يفكر في إنهاء حياته بفصل خراطيم الأكسجين عن جسده، مما دفع الأطباء الفرنسيين إلى تقييده في السرير،مُعلقًا:" مررت بمراحل علاج كثيرة أثناء فترة مرضي، وتم إنقاذي من الموت ثلاث مرات، وأحمد الله أنني لازلت على قيد الحياة فقد كانت الفترة التي تم عزلي فيها في حجر صحي في إحدى المستشفيات بضاحية سورين الفرنسية، من أصعب الفترات التي مرت عليّ في حياتي، والأطباء أخبروني بأن شهرًا واحدًا فقط يفصلني عن الشفاء التام، وبعد ذلك سأدخل في مرحلة العلاج الطبيعي وأستكمل أعمالي الفنية".

طلعت زكريا 

اتهم بأنه ينافق الرئيس السابق محمد حسني مبارك ،بسبب تقديمه فيلم طباخ الريس لانه الفيلم هو الوحيد الذى قام باستعراض ما يشبه السيرة الرئاسية وقتها بشكل بسيط وكوميدي ، عُرض الفيلم في عام 2008، وحقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا، حيث جمع بين الكوميديا والدراما السياسية.

تعرض زكريا لالتهاب في شرايين المخ عام 2007، مما أدخله في غيبوبة، وحين استيقظ فقد أكثر من 50 كيلوغرامًا من وزنه، وتفاجأ بمظهره الجديد الذي أثّر عليه نفسيًا، مُضيفًا:" قومت من الغيبوبة كنت خاسس أكتر من 50 كيلو، ولقيتهم رابطين دماغي وحلقين شنبي، دي كانت كارثة سودا، كان عندي كرسي متحرك قومت وسندت عليه وروحت قدام المراية ملقتش طلعت زكريا لاقيت أم أحمد".

على الجانب السياسي، كان زكريا من أبرز المعارضين لثورة 25 يناير، وهاجم المتظاهرين، فقد اتهم المتظاهرين بأنهم شباب منحرفين يقومون بممارسة الجنس الجماعي ويشربون المخدرات، مما جعله يُدرج في "القائمة السوداء" للفنانين المعارضين للثورة.

زيجات طلعت زكريا 

في حياته الشخصية، كان متزوجًا من سيدتين، إحداهما من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنه عمر وابنته أميمة، والأخرى شيرين المنزلاوي، والدة الفنانة هنا الزاهد، التي انفصل عنها بعد 12 عامًا من الزواج، وأبقى على الاحترام بينهما.

في لقاء تلفزيوني سابق له مع الإعلامي مفيد فوزي، تحدث طلعت زكريا عن إصابته بفيروس نادر يُدعى "جوليان بيري"، مما جعله في غيبوبة لمدة شهر، كما أكد أن التدخين كان سببًا رئيسيًا في تدهور صحته وإجرائه عملية القلب، مُعلقًا:"شربت سجائر من العام الثاني الإعدادي مما أدى إلى أزمات صحية مع مرور الوقت وجعلتني أعمل عملية القلب"، فقد كان يتناول في كل يوم حوالي ثلاث عبوات ونصف من السجائر حسب تصريحاته.

الظهور الأخير لطلعت زكريا 

 

كان آخر ظهور للفنان طلعت زكريا فى حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمى، وآخر أعماله كان فيلم « حليمو أسطورة الشواطىء» قبل رحيله بعامين، وتدور أحداثه حول شخصية حليمو التي يُجسِّدها الفنان «طلعت زكريا» والذي يعمل منقذًا على شواطئ إسكندرية ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية.

 

وفاة طلعت زكريا 


توفي الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 58 عامًا يوم 8 أكتوبر، بسبب إصابته بمرض التهاب رئوي حاد، وانتشرت شائعات عديدة حول أسباب وفاته، مثل جلطة في القلب أو سكتة دماغية، بسبب الموت المفاجئ، ولكن ابنه عمر أكد في تصريحات تلفزيونية له أن وفاته نتيجة إصابته بالتهاب رئوي  حاد فقد تم حجزه في المستشفى لمدة 4 أيام في العناية المركزة قبل وفاته.

 

اقرأ أيضًا:

طلعت زكريا.. علاقته مع حبيبة عمرو دياب وانفصاله عن والدة هنا الزاهد.. محاولة انتحاره بسبب المرض ومبارك أنقذه من الموت.. رصيد حسابه في البنك قبل وفاته
 رسالة مؤثرة من إيمي طلعت زكريا لوالدها
 

تم نسخ الرابط