إسرائيل تكشف حقيقة مقتل هاشم صفي الدين بعد استهدافه في غارة جوية

هاشم صفي الدين
هاشم صفي الدين

أفادت وكالة رويترز بأن إسرائيل لم تؤكد حتى الآن وفاة هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله، بعد التقارير التي أشارت إلى استهدافه في غارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي، ويرصد الموجز التفاصيل خلال التقرير التالي.

 

وصرح المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، ديفيد منسر، في مؤتمر صحفي، بأنه "ليس لدينا هذا التأكيد بعد، وسنعلن عن ذلك على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي بمجرد التحقق".

من جهة أخرى، نقلت رويترز عن مسؤول في حزب الله أن إسرائيل تعرقل جهود البحث والإنقاذ في المنطقة التي يُعتقد أن صفي الدين كان يتواجد فيها، وذلك بعد القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية في بيروت يوم الخميس الماضي.

وكانت إسرائيل قد شنت غارات مكثفة على منطقة الليكي في الضاحية الجنوبية لبيروت، مستخدمة بوارج بحرية متمركزة قبالة سواحل العاصمة اللبنانية في البحر المتوسط.

صحف عبرية: لا تأكيد رسمي عن وفاة صفي الدين

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، فإن الوضع بشأن مصير هاشم صفي الدين، القيادي البارز في حزب الله والخليفة المحتمل لحسن نصرالله، لا يزال غير واضح بعد استهدافه في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وحتى الآن، لم يصدر أي تأكيد رسمي سواء من حزب الله أو الجيش الإسرائيلي حول وفاته.

وبحسب تقارير إعلامية، صفي الدين كان في موقع الغارة داخل مخبأ تحت الأرض، ويُعتقد أن فرصة نجاته ضئيلة جدًا.

وكانت قد استهدفت إسرائيل المقر الذي كان فيه قادة آخرون من حزب الله، لكن العدوان الإسرائيلي المستمر يقف عائقًا أمام فرق الإنقاذ من الوصول إلى الموقع​.

ورغم أن بعض التقارير أشارت إلى إصابة هاشم صفي الدين بجروح خطيرة، لا يوجد حتى الآن تصريح نهائي يؤكد حالته الصحية​.

التصعيد العسكري مستمر

في سياق متصل، أدى صاروخ أطلقته جماعة الحوثيين في اليمن إلى توقف حركة الطيران في إسرائيل، حيث اضطرت سلطات الاحتلال إلى تعليق جميع الرحلات الجوية اليوم، وترافق ذلك مع إطلاق صافرات الإنذار في مختلف المناطق داخل الأراضي المحتلة.

توقف حركة الطيران في إسرائيل

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تعرض البلاد لإطلاق صاروخ من اليمن، مما تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في مناطق مختلفة، بما في ذلك وسط إسرائيل والساحل، وأدت هذه الحادثة إلى تعليق إقلاع وهبوط الطائرات في جميع المطارات الإسرائيلية.

الكنيست ينكس الأعلام في ذكرى "طوفان الأقصى"

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الكنيست الإسرائيلي أقام اليوم الاثنين مراسم تأبين بمناسبة مرور عام على ذكرى حادثة "طوفان الأقصى"، التي تصادف السابع من أكتوبر.

اقرأ أيضًا: محمد الضيف: حقيقة اغتيال القائد الذي أفلت من قبضة إسرائيل لأكثر من ربع قرن

صفقة أمريكية محتملة.. كواليس الرد الإسرائيلي على إيران

تم نسخ الرابط