أول تصريح إيراني رسمي يكشف مصير إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس

إسماعيل قاآني
إسماعيل قاآني

مصير إسماعيل قاآني.. في أول تصريح رسمي، أكد مسؤول إيراني الاثنين أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاآني، في صحة جيدة ويواصل عمله بشكل طبيعي.

جاء ذلك بعد انتشار تقارير تشير إلى تواجده في لبنان عقب غارة إسرائيلية استهدفت مقرًا لحزب الله، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن العميد إيرج مسجدي، مساعد الشؤون التنسيقية لفيلق القدس، قوله: "اللواء قاآني بصحة جيدة ويواصل نشاطه، ولا حاجة لإصدار بيان بهذا الشأن".

تكهنات حول تواجد إسماعيل قاآني في لبنان

تكهنت تقارير إعلامية بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال غارة إسرائيلية استهدفت قياديًا في حزب الله، هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل لحسن نصرالله.

وأشارت تلك التقارير إلى أن الاتصال بقاآني انقطع منذ أيام، ما أثار التكهنات حول مصيره.

تصريحات إيرانية تنفي الشائعات

في مؤتمر لتكريم الهيئات الحسينية، أضاف العميد مسجدي أن "الهجوم الإسرائيلي البري على حزب الله تسبب في خسائر فادحة"، مؤكدًا أن حركة حماس باتت جاهزة للقتال بنسبة 90% بعد مرور عام على الحرب في غزة.

نائب قائد فيلق القدس يؤكد صحة إسماعيل قاآني

من جانبه، أكد نائب قائد فيلق القدس أن إسماعيل قاآني بخير ويمارس عمله كالمعتاد، بينما كشفت مصادر أمنية إيرانية لوكالة رويترز أن الاتصال بقائد فيلق القدس انقطع لفترة، ما أثار بعض التكهنات حول مصيره.

غارات إسرائيلية تستهدف أكثر من 30 بلدة وقرية في جنوب لبنان

في سياق متصل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متعددة في جنوب لبنان، مستهدفا أكثر من 30 بلدة وقرية في قضاء صور، وفقًا لتقارير إخبارية صدرت اليوم الاثنين.

وفي بيان صدر اليوم، أكدت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 10 من رجال الإطفاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة برعشيت جنوبي لبنان، ويأتي ذلك ضمن سلسلة تصعيدية من الهجمات التي طالت عدة مناطق في الجنوب اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير إعلامية بأن جيش الاحتلال نفذ غارتين على منطقة الريحان، إضافة إلى قصف مدفعي مكثف استهدف بلدات كفر كلا، الخيام، كفر حمام، ومحيط كفر شوبا، مما زاد من التوتر على الحدود اللبنانية.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي إعلانًا يحث فيه سكان القرى اللبنانية الجنوبية على عدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر، مشددًا على أن العمليات العسكرية والقصف ستستمر في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: آخر التطورات في لبنان اليوم.. محاولة اغتيال جديدة والغرب يحتفي بهجوم إيران وبايدن يستبعد الرد الإسرائيلي

نتنياهو في الملجأ.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يهرب من الصواريخ خوفًا من الموت

تم نسخ الرابط