بعد وفاته.. أشرف عبد الغفور يطل على جمهوره في مسلسل "نقطة سوداء"

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

ينتظر الجمهور حالياً عرض مسلسل "نقطة سوداء"، الذي يمثل آخر ظهور للفنان الراحل أشرف عبد الغفور على الشاشة، حيث رحل قبل إكمال تصوير مشاهده في المسلسل، وبعد عام من وفاته، يعود إلى جمهوره بعمل جديد يُعرض للمرة الأولى.

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز تفاصيل مسلسل "نقطة سوداء"، تدور أحداث المسلسل في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يجسد أشرف عبد الغفور شخصية "سراج" وهو رجل أعمال لديه ابن، يؤدي دوره الفنان الشاب مؤمن نور، ويعود الابن من الولايات المتحدة لمصر عقب تعرضه لحادث يتسبب في تغيير مسار حياته بشكل جذري، ومن المقرر عرضه في شهر نوفمبر المقبل.

أشرف عبد الغفور 

تفاصيل شخصية أشرف عبد الغفور في مسلسل"نقطة سوداء"

 

وكان الفنان أشرف عبد الغفور قد أنهى تصوير 80% من مشاهده في "نقطة سوداء" قبل وفاته، وتبقى له 20% من المشاهد، تضمنت مشاهد أساسية، وقام مؤلف العمل بإجراء تعديلات على السيناريو، لتتماشى مع غياب شخصيته، وذلك بما يخدم تطور الدراما في العمل.

أبطال مسلسل"نقطة سوداء"

 

يشارك في بطولة مسلسل"نقطة سوداء" مجموعة من أبرز النجوم، منهم: أحمد فهمي، ناهد السباعي، وفاء عامر، سوسن بدر، سارة سلامة، نضال الشافعي، أحمد خالد صالح، سماح أنور، هاجر أحمد، هدى الإتربي، أحمد بدير، أحمد مجدي، ومازن عبد الناصر، المسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج محمد أسامة.

أشرف عبد الغفور 

معلومات عن أشرف عبد الغفور 


أشرف عبد الغفور يعد من أبرز نجوم الدراما المصرية، حيث وُلِد في 22 يونيو 1942 بمدينة المحلة الكبرى، اكتسب شهرة واسعة في الوسط الفني، وسبق له أن شغل منصب نقيب الممثلين، شارك في العديد من المسلسلات الدرامية مثل "حسابي مع الأيام" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو"، بالإضافة إلى السهرات التلفزيونية مثل "المواجهة" التي حاز عليها جائزة.

 

تميز أشرف بأدواره التاريخية والدينية، حيث جسد شخصيات بارزة مثل "سعيد بن جبير" في "عظماء في التاريخ" و"موسى الهادي" في "هارون الرشيد"، وشارك في أوبريت "الليالي المحمدية". كما استخدم صوته في الأداء الصوتي للكتب ضمن سلسلة "الكتاب المسموع".

 

بدأت مسيرته الفنية بعد حصوله على دبلوم المعهد العالي للمسرح في 1963، وكانت انطلاقته في المسرح من خلال مسرحية "جلفدان هانم"، على مدار مسيرته، قدم العديد من المسرحيات مثل "موتى بلا قبور" و"وطني عكا"، وشارك في أفلام مثل "الشيطان" و"دعوة للحياة"، واستمر تألقه حتى ظهوره في مسلسل "رشيد" بجانب ابنته ريهام عبد الغفور، والذي كان آخر أعماله الفنية.

الحب في حياة أشرف عبد الغفور 

 

حياته الشخصية كانت ملهمة، حيث جمعته قصة حب مميزة مع زوجته فاطمة، المعروفة بلقب "شمعة"، وتغلب على التحديات العائلية ليكونا معًا، وقد تحدث في برامج عدة عن مدى حبه لها وكيف أثرت علاقته بها على أسرته، خلال مشواره، قدم حوالي 300 عمل فني، ما أكسبه لقب "أستاذ الأساتذة" بين زملائه.

 

من الأمور المميزة في مسيرته أنه ارتدى باروكة لفترة طويلة لإخفاء صلعته، لكنه قرر في نهاية المطاف الظهور بشكله الطبيعي بعد تشجيع من صديقه يحيى الفخراني.

وفاة أشرف عبد الغفور 

 

توفي أشرف عبد الغفور في 3 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وقد كانت زوجته برفقته في ذلك الحادث.

 

اقرأ أيضًا:

عاجل.. سبب وفاة الفنان اشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور يتحدث عن بدايته الفنية

 

 

تم نسخ الرابط