تفاصيل| توضيح جديد من وزير التعليم بشأن الواجبات المدرسية وكراسة الحصة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أدلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، بتصريحات هامة حول الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، وذلك خلال زيارته لعدد من المدارس في إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

توضيح بشأن الواجبات المدرسية و كراسة الحصة

خلال جولته، شدد وزير التربية والتعليم على مسؤولية المعلمين في متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، إضافة إلى التقييمات الأسبوعية، وأكد على أهمية تطبيق قرار أعمال السنة. كما وجه بتكثيف زيارات فرق المتابعة بشكل دوري إلى المدارس لمتابعة تنفيذ الآليات الخاصة بأعمال السنة ونظام التقييمات في صفوف النقل.

الواجبات المدرسية و كراسة الحصة

بدأت جولة الوزير بزيارة مدرسة "الناصر صلاح الدين الابتدائية" التي تضم 1347 طالبًا وطالبة، ثم انتقل إلى مدارس "الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية" التي تحتوي على 1508 طالب وطالبة، و"أمير الشعراء الابتدائية" التي تضم 1132 طالبًا وطالبة، وانتهى بزيارة مدرسة "حلمية الزيتون الإعدادية بنين" التي تضم 585 طالبًا.

هذه الزيارات تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز العملية التعليمية ومتابعة تطبيق الخطط التعليمية الجديدة، وتأكيد أهمية التواصل بين المعلمين والطلاب لمتابعة تقدم العملية التعليمية.

الواجبات المدرسية و كراسة الحصة

يهدف الوزير من خلال هذه الجولات إلى تحسين مستوى التعليم وضمان تطبيق معايير الجودة في المدارس، مما يسهم في تطوير البيئة التعليمية وتلبية احتياجات الطلاب.

وفي سياق اخر، تقدم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وللشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الـ ٥١ لانتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة العظيمة التي استعادت فيها مصر أرضها وعزتها وكرامتها، ليظل هذا اليوم إنجازاً وطنياً ورمزاً للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل الذين كتبوا أنصع الصفحات في تاريخ الوطن.

جدير بالذكر أن،  من أبرز الجهود للنهوض بالعملية التعليمية في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة، كما اعلنت وزارة التربية والتعليم، خلال السنوات الأخيرة، فأن عدد مشروعات انشاء المباني المدرسية والفصول التي تم انشاؤها في سيناء ومدن القناة خلال الفترة الأخيرة منذ عام 2014  حتى الآن باجمالي408 مشروع بما يعادل 5737 فصلا،  بيانها كالتالي :

-بورسعيد 56 مشروع بما يعادل 1058 فصل
-السويس 15 مشروع بما يعادل1012 فصل
-الإسماعيلية 97 مشروع بما يعادل 1478 فصل
-شمال سيناء 114 مشروع بما يعادل 1327 فصل
-جنوب سيناء 90  مشروع بما يعادل 842 فصل

اقرأ أيضا:

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 


 

تم نسخ الرابط