ارتفاع أسعار الفراخ والبيض اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في مصر

أسعار الفراخ اليوم
أسعار الفراخ اليوم

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات بورصة الدواجن والأسواق المحلية، يأتي ذلك في ظل تذبذب أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة الماضية بين الارتفاع والانخفاض، مما أثر على الاستقرار في السوق.

وتستعرض الموجز اسعار الفراخ اليوم 

ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء والساسو

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ارتفاعًا بقيمة 3 جنيهات، ليصل إلى 85:86 جنيهًا في البورصة، بينما يُباع في الأسواق بأسعار تتراوح بين 95 و96 جنيهًا للكيلو، كما ارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بقيمة 5 جنيهات ليصل إلى 110 جنيهات في البورصة، ويصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيهًا.

أما الفراخ الساسو، فقد شهدت قفزة كبيرة بقيمة 10 جنيهات، حيث تراوح سعر الكيلو في البورصة بين 100 و101 جنيه، بينما يُباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 110 و111 جنيهًا 

.

استقرار أسعار البيض

استقرت أسعار البيض الأبيض والبيض الأحمر اليوم، حيث سجلت كرتونة البيض الأحمر 174 جنيهًا، مع استقرار في سعر كرتونة البيض الأبيض، يأتي هذا الاستقرار بعد تذبذب في الأسعار خلال الفترة الماضية.

أسعار الدواجن في البورصات المحلية

وفقًا لبورصة الدواجن، جاءت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة محمد عادل عند 75 جنيهًا للكيلو، بينما سجلت الفراخ الساسو 88 جنيهًا، أما بورصة منير السقا، فقد صعدت إلى 85 جنيهًا للدواجن البيضا،. شهدت بورصة الدواجن العمومية ارتفاعًا قدره 5 جنيهات، لتسجل 85 جنيهًا للكيلو من الفراخ البيضاء، و100 جنيه للكيلو من الفراخ الساسو.

استقرار أسعار الكتاكيت والبط

شهدت أسعار الكتاكيت اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، ارتفاعات جديدة في بعض الشركات العاملة بقطاع الثروة الداجنة، حيث ارتفعت أسعار الكتكوت الواحد بين 1 و2 جنيه، أما أسعار البط، فقد استقرت بشكل كبير، حيث تراوح سعر كيلو بط البغال بين 85 و95 جنيهًا، وسجل سعر كيلو البط البلدي بين 110 و120 جنيهًا في الأسواق.

دعم الدولة لصناعة الدواجن

أكد الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في بيان سابق، اهتمام الدولة بدعم صناعة الدواجن، وطرح أماكن جديدة للاستثمار في هذا القطاع، وأشار إلى تكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة على الأسواق لضمان استقرار الأسعار وتوافر المنتجات.

إقرأ ايضاً 

الدواجن في مصر.. أسعار الفراخ والبيض اليوم في الاسواق
تراجع 6 جنيهات .. سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن يرضي الجميع
 

 

تم نسخ الرابط