أسعار الخضروات اليوم في الأسواق.. سعر الطماطم والبطاطس

الطماطم
الطماطم

تبحث العديد من الأسر المصرية اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 عن أسعار الخضروات في الأسواق لشراء احتياجاتهم الضرورية في بداية الأسبوع، وتشهد الأسواق المصرية اليوم تراجعًا ملحوظًا في أسعار العديد من أصناف الخضروات، وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

ويستعرض الموجز اسعار الطماطم والخضروات اليوم في الأسواق 

أسعار الطماطم اليوم

شهدت أسعار الطماطم تراجعًا ملحوظًا، حيث سجل سعر الطماطم اليوم في الأسواق المصرية ما بين 24.08 جنيه و30 جنيهًا للكيلو،هذا التراجع يعكس حالة العرض والطلب، خاصة مع دخول موسم الحصاد الجديد، يعتبر سعر الطماطم من أهم الأسعار التي يتابعها المواطنون بشكل يومي نظرًا لأهميتها في إعداد العديد من الأطباق.

أسعار البطاطس اليوم

بالنسبة لـأسعار البطاطس، فقد شهدت أيضًا انخفاضًا، حيث بلغ متوسط سعر البطاطس اليوم في الأسواق المصرية حوالي 23.91 جنيه للكيلو، تعد البطاطس من السلع الأساسية في كل بيت مصري، وبالتالي فإن أي تغير في سعرها يؤثر بشكل كبير على ميزانية 

 

أسعار الليمون البلدي

انخفض أيضًا سعر الليمون البلدي في الأسواق اليوم، حيث بلغ متوسط سعره 18.69 جنيه للكيلو، ويعتبر سعر الليمون البلدي من المؤشرات المهمة نظرًا لاستخدامه في العديد من الأغراض سواء الطهي أو المشروبات.

أسعار خيار الصوب

أما عن أسعار الخيار الصوب، فقد بلغ متوسط سعره اليوم في الأسواق 15.6 جنيه للكيلو، و يعد الخيار من الخضروات المرغوبة بشكل كبير في السلطة والمقبلات، وقد شهد استقرارًا نسبيًا في الأسعار خلال الأيام الماضية.

أسعار الملوخية اليوم

بالنسبة لـأسعار الملوخية، فقد سجلت انخفاضًا طفيفًا لتصل إلى 13.62 جنيه للكيلو، سعر الملوخية يهم العديد من الأسر المصرية التي تعتمد عليها في وجباتها اليومية، وتعتبر هذه الأسعار فرصة مناسبة لشراء كميات أكبر وتخزينها.

أسعار الليمون أضاليا

تراجعت أيضًا أسعار الليمون أضاليا اليوم، حيث بلغ متوسط سعره 21.23 جنيه للكيلو، يلجأ العديد من المواطنين لاستخدام الليمون الأضاليا في تحضير العصائر والمشروبات، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية.

أسعار اللفت اليوم

أسعار اللفت اليوم شهدت استقرارًا عند 9.54 جنيه للكيلو، وهو ما يعتبر سعرًا مناسبًا بالنسبة للعديد من الأسر.

أسعار الكوسة اليوم

سجلت أسعار الكوسة اليوم في الأسواق المصرية حوالي 24.22 جنيه للكيلو، مما يعكس استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأيام السابقة.

أسعار البصل اليوم

انخفضت أسعار البصل في عدد من أسواق القاهرة، حيث بلغ متوسط سعره 12.03 جنيه للكيلو، يُعد سعر البصل من أهم المؤشرات التي يتابعها المواطنون نظرًا لاستخدامه في جميع أنواع الطهي.

أسعار الكرنب اليوم

أما بالنسبة لـأسعار الكرنب، فقد استقرت اليوم عند 42 جنيهًا للواحدة، يعتبر الكرنب من الخضروات التي تشهد إقبالًا كبيرًا، خاصة في فصل الشتاء.

اقرأ ايضاً 

موعد تراجع أسعار الخضروات في مصر بعد انطلاق مبادرة من الغيط للبيت
 

شعبة الخضراوات والفاكهة تزف بشرى سارة: انخفاض كبير للأسعار في هذا الموعد
 

 

تم نسخ الرابط