حكاية بأبسط الطرق ليتعلق بحب وطنه

احمي أبنائك من مواقع التواصل الإجتماعي بقصص عن نصر 6 أكتوبر..عرفهم الحقيقة

كيف تحكي لإبنك عن
كيف تحكي لإبنك عن نصر أكتوبر

نظرا لإنغماس الأبناء في مواقع التواصل الإجتماعي، وتأثيرها على عقولهم وهويتهم، يتعرضون لفقدان الثقة بوطنهم، لذلك من الضروري أن نغرس فيهم معرفة قوية بتاريخ بلادنا المجيد وما حققه من بطولات وانتصارات.

إلى جانب ذلك، ينبغي سرد كيف نشأت الحروب وكيف انتهت، لذلك سنعرض لكم في التقرير التالي من «الموجز» أنسب الطرق لسرد تفاصيل حرب أكتوبر لأبنائك.

ماهي أفضل طريقة لتحكي لأطفالك عن حرب أكتوبر

من الضروري استخدام لغة العصر الحديثة لتعريف الطفل بالحرب، وكيف كانت وكيف بدأت وانتهت بالنصر العظيم، وذلك باستخدام الصور أو الفيديوهات المصورة، بهدف سرعة إيصال المعلومات، مع ضرورة مراعاة الفئة العمرية فالأطفال الأصغر سناً من 8 سنوات قد يواجهون صعوبة في فهم قصة الحرب، ولكن مع إتاحة مواقع التواصل الاجتماعي يفضل شرح الآباء لهم ما يحدث من حولهم لعدم خلق أسئلة في عقولهم لا يجدون لها إجابة.

 

أفضل حكاية لنصر أكتوبر لإبنك

الحكايات القصصية للأطفال تمثل جرعة مكثفة لبناء شخصية قوية له، تعرف معني حب الوطن الحقيقي، شخصية تفخر بهويتها العربية، شخصية تتحمل للمسؤولية وقادرة على مواجهة أصعب الصعاب.

معرفة طفلك عن حرب أكتوبر سيبعده عن التطرف

شخصية الطفل المحبة لوطنها عادة ما تكون شخصية سوية متزنة ليست متطرفة، ونابذة للتطرف بكل أشكاله، ولا يستطيع أحد توجيهه أو السيطرة عليه في المستقبل، وعندما نحكي للأطفال عن حرب أكتوبر المجيد يجب أن يكون سرد الأحداث بطريقة سهلة وبسيطة مع التركيز علي الجوانب الإيجابية وتجنب التفاصيل الحادة.

حاول ربط أحداث أكتوبر بأحداثكم الشخصية

أي حاول أثناء الحديث عن القصة أن تربط أحداثها بالقيم الإنسانية مثل الشجاعة والقوة والتضحية، خاصة أن حرب أكتوبر بتفاصيلها وانتصار الجيش المصري تعتبر من الحكايات التاريخية التي تقوي من الأخلاق الجميلة وتجعلنا نفخر بها مدى حياتنا، وتخلق جيل جديد مخلص لوطنه وارضه، ويفديها بروحه إذا تطلب الأمر.

اقرأ أيضاً: 

في ذكرى أكتوبر..10 أفلام سينمائية ناقشت حرب أكتوبر

عدد شهداء مصر في حرب أكتوبر 1973

تم نسخ الرابط