عامر العمايرة يكشف موقف الأهلي القانوني حال إثبات عدم صحة تصريحات قندوسي

أحمد القندوسي
أحمد القندوسي

تسببت تصريحات أحمد القندوسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي والمعار إلى سيراميكا، في إثارة أزمة كبرى داخل الشارع الكروي بصفة عامة والأهلاوي على وجه الخصوص، حيث أكد اللاعب، أن الأهلي ينهي أي صفقة من خلال وكيل أعمال واحد فقط، وهو ما كان سببًا في فشل صفقة الجزائري جمال الدين بلعيد. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

أحمد القندوسي

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح والقوانين الرياضية، عن الموقف القانوني لإدارة النادي الأهلي، وذلك في حال إثبات عدم صحة تصريحات الجزائري أحمد قندوسي.

عامر العمايرة: يحق للأهلي فسخ عقد قندوسي أو بيعه

وأكد عامر العمايرة، خبير اللوائح، في تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10، صباح اليوم الأحد، أنه يحق لإدارة النادي الأهلي، الحصول على كافة المستحقات المادية لدى عقد القندوسى عقب إثبات عدم صحة حديث اللاعب عن الإتفاق وفرض بعض الوكلاء للإنتقال إلى الأهلي.

وأوضح العمايرة ، أن القندوسي خضع إلى لجنة الإستماع بالنادي الأهلي، وكان يحق لنادي سيراميكا منع اللاعب عن الأمر.

وشدد على أن الإجراءات الصحيحة في تلك المواقف اللجوء إلى لجنة الإنضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتحقيق مع اللاعب من الجهات المختصة، ومنح أدلة قويه من قبل النادي الأهلي لإثبات عدم صحة كلام اللاعب.

وأشار إلى أنه من حق إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اللجوء أيضًا إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لفسخ التعاقد مع اللاعب أو عرضه للبيع.

وكان القندوسي قد صرح، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، هناك وكيل لاعبين يتحكم في انتقال أي لاعب إلى النادي، كما يحصل على نسبة من الصفقة، وأنه ليس السبب في فشل انتقال مواطنه زين الدين بلعيد من نادي اتحاد العاصمة إلى الأهلي.

علي كرماني: الأهلي لم يفرض وكلاء في صفقة بلعيد

وأكد علي كرماني، وكيل اللاعب الجزائري زين الدين بلعيد، في تصريحات تلفزيونية على قناة النهار، أن تصريحات أحمد قندوسي لاعب نادي الأهلي، والمعار إلى سيراميكا كليوباترا، صحيحة ولكنها ليست دقيقة.

وقال كرماني: “أنه وكيل بلعيد بوثيقة من يناير 2024 حتى 2026، موضحًا أنه لم يكن مفوض في محادثات الأهلي مع اللاعب، ولكن كانت المعلومات تصله”.

وتابع، النادي الأهلي نفسه لم يفرض وكلاء بشكل مباشر، ولكن كان هناك وكيلين جزائرين وثنائي مصري أيضًا، وعلاقتي جيدة مع اللاعب وعائلته.

إقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي القادمة ضد سيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري

أهداف مباراة يوفنتوس وكالياري في الدوري الإيطالي.. فلاهوفيتش يفتتح التسجيل

تم نسخ الرابط